رئيس التحرير: عادل صبري 05:37 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

تفجير انتحاري في «السويداء السورية» يُسقط قتلى وجرحى

تفجير انتحاري في «السويداء السورية» يُسقط قتلى وجرحى

العرب والعالم

تفجير في سوريا

تفجير انتحاري في «السويداء السورية» يُسقط قتلى وجرحى

مصر العربية 03 يوليو 2019 22:27
قتل خمسة مدنيين على الأقل وسقط عددٌ من الجرحى، مساء اليوم الأربعاء، في تفجير انتحاري استهدف مدينة السويداء في جنوب سوريا.
 
ونقلت شبكة "سكاي نيوز" عن مدير المرصد السوري لحقوق رامي عبد الرحمن قوله إنّ التفجير الانتحاري بدراجة نارية استهدف شارعًا في منطقة القنوات في شمال شرق مدينة السويداء، ما أسفر عن مقتل المدنيين الـ5 وإصابة 13 آخرين بجروح.
 
من جانبها، أكّدت وكالة الأنباء السورية "سانا" بسقوط عدد من الضحايا في التفجير، ونشرت صورًا تظهر هيكل دراجة نارية محترقا وبقع دماء على الأرض.
 
ويُعد هذا التفجير الانتحاري الأول في المحافظة منذ الهجوم الواسع الذي تبناه التنظيم داعش الإرهابي فيها قبل نحو عام.
 
وفي 25 يوليو 2018، شنّ تنظيم "داعش" الإرهابي سلسلة هجمات متزامنة على مدينة السويداء وريفها الشرقي، أسفرت عن مقتل أكثر من 260 شخصً، في اعتداء هو الأكثر دموية الذي يستهدف الأقليّة الدرزية منذ بداية النزاع في سوريا.
 
وخطف التنظيم الإرهابي وقتها نحو 30 مواطنًا درزيًّا من نساء وأطفال، جرى تحرير معظمهم بعد نحو ثلاثة أشهر ونصف شهر على خطفهم. وكان التنظيم أعدم عدداً منهم.
 
وبعد نحو أربعة أشهر من القصف والمعارك، سيطرت قوات الجيش السوري في نوفمبر من العام 2018 على منطقة تلول الصفا، التي انكفأ اليها تنظيم داعش في السويداء، لتطرده بذلك من كامل المحافظة، التي بقيت طوال سنوات النزاع بمنأى نسبيًّا عن الحرب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان