رئيس التحرير: عادل صبري 12:19 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

«المنبر العراقي».. كيان سياسي جديد في العاصمة الكردية

«المنبر العراقي».. كيان سياسي جديد في العاصمة الكردية

العرب والعالم

إقليم كردستان

«المنبر العراقي».. كيان سياسي جديد في العاصمة الكردية

مصر العربية - وكالات 29 يونيو 2019 18:58
أعلن رئيس الوزراء العراقي الأسبق إياد علاوي، اليوم السبت، تشكيل كيان سياسي جديد تحت اسم "العراقي" target="_blank">المنبر العراقي"، متخذا من أربيل عاصمة إقليم كردستان شمالي البلاد مقراً له.
 
وذكر بيان صادر عن مكتب علاوي، أوردته وكالة "الأناضول"، أنّه تمَّ انتخاب النائب السابق علاء مكي ليكون مسؤولاً للمجلس المركزي للمنبر في الإقليم، بالإضافة إلى 16 عضوًا آخرين كأعضاء للمجلس، مع مراعاة التمثيل النسوي. 
 
وقال مكي، بحسب البيان: "العراقي" target="_blank">المنبر العراقي كيان وطني طوعي مستقل وسيتبنى مسارات الاعتدال وإعلاء سيادة القانون واستقلالية القضاء.. قيادة المنبر بزعامة اياد علاوي وضعت أهدافًا استراتيجية وأخرى مرحلية". 
 
وأضاف أنّ في مقدمة هذه الأهداف إصلاح النظام السياسي بعيدًا عن الإقصاء والتهميش والطائفية. 
 
كما يهدف "العراقي" target="_blank">المنبر العراقي" إلى بناء مؤسسات الدولة المتكاملة وفق معايير الكفاءة والنزاهة بالإضافة الى مكافحة الفساد المالي والإداري وتغيير مفوضية الانتخابات وتعديل قانون الانتخابات، بحسب البيان.
 
ولم يوضح علاوي أو مكي سبب إعلان الكيان الجديد في إقليم شمال العراق، غير أن الأخير اعتبر أن تشكيل المنبر في إقليم كردستان سيشكل إضافةً ودعمًا كبيرًا لأجل تحقيق أهدافه، وفق البيان.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان