رئيس التحرير: عادل صبري 06:54 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

وفد مخابراتي مصري في غزة لبحث التهدئة.. وحماس تعلن موقفها

وفد مخابراتي مصري في غزة لبحث التهدئة.. وحماس تعلن موقفها

أحمد علاء - وكالات 11 يونيو 2019 18:40
كشف الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" حازم قاسم، اليوم الثلاثاء، عن زيارة مرتقبة للوفد الأمني المصري التابع لجهاز المخابرات العامة، لقطاع غزة، وذلك ضمن متابعة مصر لملف التهدئة بين غزة وإسرائيل.
 
وقال قاسم، في تصريحات أوردتها وسائل إعلام فلسطينية: "هناك زيارة مرتقبة للوفد الأمني المصري، خلال الأيام القليلة المقبلة إلى قطاع غزة، لمتابعة تفاهمات كسر الحصار، والوقوف على تنفيذ مشاريع إعادة إعمار غزة".
 
وأضاف: "حماس وفصائل المقاومة في قطاع غزة لن تسمح بمزيد من التلكؤ في التنفيذ، وسنفعل الأدوات المناسبة ضمن تقدير موقف سياسي وميداني، وحسب جهود الوسطاء".
 
وتابع: "تفاهمات كسر الحصار لا تتضمَّن أي شروط سوى التوقف عن الأدوات التي يرى أنها خشنة شريطة التزام الاحتلال بالتنفيذ، وعليه فإن أية محاولات منه لفرض شروط جديدة مقابل تقديم تسهيلات لقطاع غزة أمر مرفوض".
 
وحول ملف إنهاء الانقسام، صرح قاسم: "هناك تحركات مصرية لإنهاء الانقسام، وإعادة ترتيب النظام السياسي الفلسطيني، على قاعدة الشراكة بين الكل الوطني، بالاستناد إلى ما تم الاتفاق عليه، خصوصًا اتفاق المصالحة الموقع بالقاهرة عام 2011".
 
واستطرد: "من يعيق إتمام المصالحة دائماً هو الموقف المتعنت للرئيس أبو مازن، الذي يرفض منطق الشراكة الوطنية، والتعاطي مع أي جهود سواء المصرية وغيرها تصب في هذا الاتجاه".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان