رئيس التحرير: عادل صبري 04:27 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

مقتل وإصابة 16 طفلاً يمنيًّا في قصف حوثي خلال عيد الفطر

مقتل وإصابة 16 طفلاً يمنيًّا في قصف حوثي خلال عيد الفطر

العرب والعالم

الحرب في اليمن خلّفت دمارًا واسعًا

مقتل وإصابة 16 طفلاً يمنيًّا في قصف حوثي خلال عيد الفطر

أحمد علاء - وكالات 07 يونيو 2019 18:05
أعلنت وزارة حقوق الإنسان اليمنية، اليوم الجمعة، أنَّ 16 طفلًا سقطوا قتلى وجرحى بقصف شنه مسلحو ميليشيا الحوثي الانقلابية على المدنيين في مدينة تعز (جنوب غرب)، خلال أيام عيد الفطر المبارك.
 
وذكرت الوزارة، في بيانٍ أوردته "الأناضول"، أنّ مسلحي الحوثي استهدفوا الأطفال بالقذائف والقنص من مواقع تمركزهم في أطراف المدينة، الخاضع معظمها لسيطرة القوات الحكومية، ويفرض عليها الحوثيون حصارًا من منافذها الرئيسية منذ أغسطس 2015.
 
وأضافت أنّ الميليشيات الانقلابية ارتكبت جرائم بحق السكان في تعز من حصار جائر منذ أربع سنوات وقصف عشوائي على الأحياء السكنية المكتظة بالسكان والتي تسببت بسقوط المئات من المدنيين الأبرياء من مختلف الأعمار.
 
ودعت الوزارة، المنظمات المحلية والدولية "لتوثيق كل الجرائم بحق أبناء مدينة تعز وإدانتها"، وأشارت إلى مقتل وإصابة 16 طفلًا في تعز خلال أربعة أيام.
 
ويشهد اليمن حربًا دخلت عامها الخامس بين القوات الموالية للحكومة وميليشيا الحوثي، المسيطرة على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر 2014.
 
وتبذل الأمم المتحدة جهودا للتوصل إلى حل سلمي ينهي الحرب، التي جعلت معظم سكان اليمن بحاجة إلى مساعدات إنسانية.
 
ويزيد من تعقيدات النزاع اليمني أن له امتدادات إقليمية، فمنذ مارس 2015، يدعم تحالف عسكري عربي، تقوده الجارة السعودية، القوات الحكومية في مواجهة الحوثيين المتهمين بتلقي الدعم من إيران. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان