رئيس التحرير: عادل صبري 05:54 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

مسئول أمريكي: ترامب مازال يسعى لإجراء محادثات مع كوريا الشمالية

مسئول أمريكي: ترامب مازال يسعى لإجراء محادثات مع كوريا الشمالية

العرب والعالم

ترامب وكيم

مسئول أمريكي: ترامب مازال يسعى لإجراء محادثات مع كوريا الشمالية

أحمد علاء - وكالات 01 يونيو 2019 21:35
قال المبعوث الأمريكي الخاص لكوريا الشمالية ستيفن بيجن، اليوم السبت، إنَّ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سوف يواصل السعي لإجراء محادثات مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، فيما تتطلع الولايات المتحدة لتهدئة التوترات عقب قمة باءت بالفشل في فبراير الماضي.
 
ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن بيجن قوله في حوار "شانجري-لا" المعني بأمن أسيا في سنغافورة: "الولايات المتحدة مقتنعة أنه من خلال المفاوضات المتواصلة، يمكننا الاستمرار في سد الفجوات التي تفصل بين دولتينا وإحراز المزيد من التقدم على صعيد كل الأهداف التي التزمنا بها في سنغافورة".
 
وأضاف: "أريد أن أشدد على التزاماتنا تجاه شعب كوريا الشمالية.. ولقد تعهدنا بهذا بشكل مباشر وغير مباشر وسراً وعلانية بأن نظل منخرطين ونتجنب الاستفزازات".
 
وأوضح مكتب بيجن - في وقت لاحق - أنّه يعني أنّه يجب على كوريا الشمالية أن تظل منخرطة وتحجم عن الاستفزازات مثل التجارب الصاروخية التي نفذتها مؤخرا وإحراز تقدم من خلال المفاوضات بشأن التزامات سنغافورة.
 
وزادت التوترات منذ انهارت المحادثات في القمة الثانية في هانوي، حيث يلقي الجانبان على بعضهما البعض باللائمة في فشل التوصل إلى اتفاق. 
 
وأمهل كيم، ترامب حتى نهاية العام لتخفيف العقوبات التي تخنق اقتصاد بلاده المتداعي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان