رئيس التحرير: عادل صبري 09:35 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

واشنطن: لن نعفي أي دولة من العقوبات المفروضة على إيران

واشنطن: لن نعفي أي دولة من العقوبات المفروضة على إيران

العرب والعالم

البيت الأبيض

واشنطن: لن نعفي أي دولة من العقوبات المفروضة على إيران

أحمد علاء - وكالات 30 مايو 2019 23:18
أعلنت واشنطن، اليوم الخميس، أنّها لن تعفي أي بلد من العقوبات المفروضة على إيران، وأنّ السياسة الأمريكية تتمثل في خفض مبيعات النفط الإيراني إلى الصفر.
 
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، عقدته المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية مورجان أورتاجوس، حيث كانت ترد على سؤالٍ عمّا إذا كانت الإدارة الأمريكية تعتزم إعفاء البلدان التي تشتري النفط الإيراني مثل الهند أو الصين من العقوبات التي تفرضها على طهران.
 
وأوضحت "المتحدثة" أنّ سياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ووزير خارجيته مايك بومبيو، تقوم على خفض مبيعات النفط الإيراني إلى الصفر.
 
وأضافت: "أي إعفاء في هذه المسألة غير وارد.. قبل عام قال العديد من الأشخاص إن العقوبات أحادية الجانب لن تجدي نفعًا ولكنها نفعت".
 
ولفتت إلى أنّ التزام البلدان بالعقوبات المفروضة على إيران تعد من أكبر إنجازات الإدارة الأمريكية الحالية.
 
من جهة أخرى، قالت أورتاجوس إنَّ واشنطن ستواصل التأكيد على أهمية أن يكون العرب متوافقين بشأن مكافحة إيران من أجل تحقيق المزيد من الاستقرار في المنطقة.
 
وتصاعد التوتر بين إيران والولايات المتحدة منذ أن انسحبت واشنطن من الاتفاق النووي المبرم في 2015، وأعادت فرض عقوبات مشددة على طهران.
 
وتضاعف التوتر في الأيام الأخيرة، بعدما أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إرسال حاملة الطائرات "أبراهام لنكولن"، وطائرات قاذفة إلى الشرق الأوسط، بزعم وجود معلومات استخباراتية حول استعدادات محتملة من قبل إيران لتنفيذ هجمات ضد القوات أو المصالح الأمريكية. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان