رئيس التحرير: عادل صبري 01:00 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

ميركل تكشف عن خططها المستقبلية بعد ترك منصب المستشارية

ميركل تكشف عن خططها المستقبلية بعد ترك منصب المستشارية

العرب والعالم

أنجيلا ميركل

ميركل تكشف عن خططها المستقبلية بعد ترك منصب المستشارية

مصر العربية - وكالات 16 مايو 2019 17:26
قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم الخميس، إنّها لن تشغل أي منصب سياسي بعد انتهاء ولايتها الرابعة مبددة بذلك التكهنات بتوليها منصبًا كبيرًا في الاتحاد الأوروبي ببروكسل.
 
وكانت ميركل قد دخلت حلبة السياسة في العام 1989 بعد سقوط جدار برلين، وانتهاء حقبة الفصل بين شطري ألمانيا؛ الغربية حيث ولدت فيها عام 1954، والشرقية حيث نشأت ودرست وعملت، وفي العام 2005 أصبحت أول امرأة تتولى منصب المستشارة الألمانية.
 
وقالت ميركل في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الهولندي مارك روته في برلين، بحسب شبكة "يورو نيوز": "أنا غير جاهزة لأي منصب سياسي بغض النظر عن مكانه بما في ذلك أوروبا". 
 
وكان مجلة فوربس الأمريكية قد صنّفت ميركل باعتبارها أقوى امرأة في العالم، نظرًا للمدّة الطويلة نسبيًّا في احتفاظها بمنصب المستشارة، إضافة إلى الإنجازات الهامّة التي حققتها على الصعيد الاقتصادي، إضافة إلى إسهاماتها الهامة على صعيد السياسة الخارجية.
 
وسيسجّل التاريخ لميركل قيامها بفتح حدود بلادها أمام جميع اللاجئين بعد أن قتل الكثيرون منهم في البحر أثناء محاولتهم الوصول إلى الشواطئ الأوروبية هربًا من الحروب والمجاعة والفقر والاستبداد، وعلى إثر دخول نحو مليون لاجئ ومهاجر إلى بلادها، تراجعت شعبيتها في الانتخابات، لكن ذلك لم يدفعها إلى التراجع عن موقفها الإنساني اتجاه اللاجئين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان