رئيس التحرير: عادل صبري 04:23 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

قائد الجيش الجزائري يوجّه تحذيرًا لرافضي مبادرة الحوار

قائد الجيش الجزائري يوجّه تحذيرًا لرافضي مبادرة الحوار

العرب والعالم

أحمد قايد صالح

قائد الجيش الجزائري يوجّه تحذيرًا لرافضي مبادرة الحوار

أحمد علاء - وكالات 23 أبريل 2019 22:12
ألقى قائد الجيش الجزائري أحمد قايد صالح، اليوم الثلاثاء خطابًا، نشر مقتطفات منه موقع وزارة الدفاع، حذر فيه الرافضين للحوار من دفع البلاد إلى دوامة "العنف والفوضى"، ودعا لإجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها، وفق ما حدده دستور البلاد.
 
ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن قائد الجيش قوله في الخطاب: "سجلنا ظهور بعض الأصوات (..) تدعو إلى التعنت والتمسك بنفس المواقف المسبقة (..) ورفض كل المبادرات ومقاطعة كل الخطوات، بما في ذلك مبادرة الحوار".
 
وأضاف: "كل هذا يؤكد أن هذه الأصوات والمواقف المتعنتة، تعمل على الدفع بالبلاد إلى فخ الفراغ الدستوري والدخول في دوامة العنف والفوضى".
 
ودعا الرجل القوي في الدولة منذ تنحي بوتفليقة إلى استغلال كل الفرص المتاحة للتوصل إلى توافق للرؤى، وتقارب في وجهات النظر تفضي لإيجاد حل بل حلول للأزمة، في أقرب وقت ممكن.
 
وكانت غالبية الأحزاب السياسية قد قاطعت أمس الاثنين، جلسة مشاورات، دعا إليها الرئيس الانتقالي عبد القادر بن صالح، لتأسيس هيئة تنظيم الانتخابات الرئاسية المقررة في الرابع من يوليو لاختيار خلف عبد العزيز بوتفليقة.
 
وفي رسالة اطمئنان لـ"الشعب الجزائري"، أكد المسؤول العسكري أنّه سيواصل مرافقته بنفس العزيمة والإصرار وفقًا لاستراتيجية مدروسة حتى تحقيق تطلعاته المشروعة"، لكن تبعًا للخطوات التي دعا إليها الجيش.
 
كما دعا قايد صالح، الذي يشغل أيضًا منصب وزير الدفاع، الجزائريين إلى التعقل والتبصر والهدوء، لاستكمال إنجازها في جو من السكينة والأمن.
 
ويرفض المتظاهرون الذين يحتجون منذ 22 فبراير الماضي، تنظيم الانتخابات في الموعد الذي حدده رئيس الدولة، وطالبوا برحيل كل رموز "النظام" وعلى رأسهم الرئيس الانتقالي عبد القادر بن صالح ورئيس الوزراء نور الدين بدوي، وككل يوم ثلاثاء، نزل آلاف الطلبة الجزائريين إلى الشوارع في العاصمة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان