رئيس التحرير: عادل صبري 02:31 مساءً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

تطورات جديدة في مذبحة مسجدي نيوزيلندا.. ما علاقة النمسا؟

تطورات جديدة في مذبحة مسجدي نيوزيلندا.. ما علاقة النمسا؟

أحمد علاء - وكالات 26 مارس 2019 22:30
فتَّشت قوات الأمن النمساوية، منزل المتحدث باسم حركة الهوية اليمينية المتطرقة "مارتن سيلنر"، للاشتباه بصلته بالإرهابي الأسترالي منفذ مجزرة المسجدين في نيوزيلندا التي راح ضحيتها أكثر من 50 مسلمًا.
 
ونقلت وكالة "الأناضول" عن المتحدث باسم النيابة العامة بمدينة غراز النمساوية هانسيورج باتشر، في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، أنّه تمّ تفتيش منزل سيلنر في إطار التحقيقات التي بدأت بسبب احتمال صلته بالإرهابي منفذ هجوم المسجدين بمدينة كرايست تشيرش النيوزيلندية.
 
وأضاف أنَّ الشرطة تراقب الحسابات البنكية لسيلنر، مشيرًا إلى تحويل أحد الحسابات مبلغ 1500 يورو إلى سيلنر، لافتًا إلى أنّ الاسم الأخير في حساب البريد الإلكتروني للشخص الذي أرسل المساعدة متطابق مع الاسم الأخير للإرهابي.
 
وبيّن أنه تم ضبط أجهزة الاتصال الالكترونية في منزل سيلنر.
 
وذكر المستشار النمساوي سبيستيان كورز على حسابه بمواقع التواصل الاجتماعي أنه التقى وزير الداخلية جوزيف موسر، وقال: " يجب كشف صلات أعضاء حركة الهوية مع مهاجم كريست تشيرش بشكل كامل وحازم".
 
من جانبها، أشارت هيئة حماية الدستور(الاستخبارات)، إلى أن الارهابي الاسترالي، قدم إلى النمسا في نوفمبر 2018، وتجول في العاصمة فيينا ومدن أخرى بالبلد.
 
وفي 15 مارس الجاري، استهدف هجوم دموي مسجدين في مدينة "كرايست تشيرش" النيوزيلندية، قتل فيه 50 شخصًا أثناء تأديتهم صلاة الجمعة، وأصيب مثلهم.
 
وتمكنت السلطات من توقيف المنفذ، وهو أسترالي يدعى بيرنتون هاريسون تارانت، ومثل أمام المحكمة، ووجهت إليه اتهامات بالقتل العمد. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان