رئيس التحرير: عادل صبري 01:15 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

السترات الصفراء تحتج في السبت الـ15.. هذا ما حدث

السترات الصفراء تحتج في السبت الـ15.. هذا ما حدث

العرب والعالم

السترات الصفراء

السترات الصفراء تحتج في السبت الـ15.. هذا ما حدث

أحمد علاء - وكالات 23 فبراير 2019 22:26
نظم آلاف المحتجين مسيرات اليوم السبت في العاصمة الفرنسية باريس ومدن أخرى، فيما اعتقلت السلطات العشرات مع استمرار احتجاجات حركة "السترات الصفراء" التي تنظم كل سبت منذ 15 أسبوعًا ضد الحكومة.
 
ونقلت شبكة شبكة "يورو نيوز" وزارة الداخلية الفرنسية أنّ نحو 11600 شخص شاركوا في الاحتجاجات على مستوى البلاد من بينهم أربعة آلاف في العاصمة، وهو ما ارتفاعًا في أعداد المشاركين عن الأسبوع الماضي الذي شارك في مسيراته 10200 شخص من بينهم ثلاثة آلاف في باريس.
 
 
وتضاءلت أعداد المشاركين في المظاهرات بشكل عام منذ ذروة الاحتجاجات في ديسمبر الماضي والتي شهدت العاصمة خلالها أسوأ أعمال شغب وتخريب ونهب منذ عشرات السنين.
 
واليوم، اعتقلت السلطات 14 شخصًا في باريس لكن المسيرات اتسمت بشكل عام بالسلمية عبر أحياء العاصمة الراقية وكانت محاطة بحضور مكثف من الشرطة، كما اعتقلت 15 شخصًا آخرين في مدينة كليرمون فيران وضبطت موادًا قد تكون خطرة قبل المسيرة التي قالت الشرطة إن 2500 شاركوا فيها في المدينة.
 
وشكّلت الاحتجاجات أكبر تحد لسلطة الرئيس إيمانويل ماكرون منذ توليه السلطة في مايو 2017.
 
 
وبعد أن تدنت شعبية ماكرون، في أعقاب العنف والاشتباكات خلال الاحتجاجات في "ديسمبر"، بدأت في التعافي عقب إطلاقه سلسلة من النقاشات عبر البلاد بهدف التواصل مع الناخبين خاصة في المناطق الريفية.
 
وحظي ماكرون بترحيب حار اليوم السبت في معرض باريس السنوي للمزارع والتقط صورًا ذاتية "سيلفي" مع مواطنين وتبادل الحديث مع مزارعين وهو يتجول لساعات وسط الحشود.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان