رئيس التحرير: عادل صبري 07:28 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

في سوريا.. هجوم ثانٍ خلال 5 أيام.. القوات الأمريكية في مرمى داعش

في سوريا.. هجوم ثانٍ  خلال 5 أيام.. القوات الأمريكية في مرمى داعش

العرب والعالم

قوات أمريكية في سوريا

في سوريا.. هجوم ثانٍ خلال 5 أيام.. القوات الأمريكية في مرمى داعش

أيمن الأمين 21 يناير 2019 14:51

في ثاني هجوم على القوات الأمريكية المتواجدة في سوريا، فجر انتحاري نفسه في رتل للقوات الأمريكية شمال شرقي سوريا.

 

استهداف القوات الأمريكية في سوريا الثاني في أسبوع، فقبل أيام استهدف تنظيم داعش المسلح وسط مدينة منبج سقط خلال التفجير قتلى من الجيش الأمريكي.

 

وفي الساعات الأخيرة، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن تفجيرا انتحاريا استهدف رتلا للقوات الأمريكية كانت تصاحبه قوة كردية في ريف الحسكة شمال شرقي سوريا، مما أسفر عن سقوط قتلى من قوات سوريا الديمقراطية وإصابة عنصرين أمريكيين.

 

وقال المرصد إن "دوي انفجار" هز ريف الحسكة الجنوبي "خلال مرور رتل لقوات أمريكية برفقة قوة محلية من قوات سوريا الديمقراطية، مما تسبب بخسائر بشرية".

وفي التفاصيل التي أوردها المرصد السوري، فإن الهجوم "ناجم عن تفجير استهدف رتلا على طريق الحسكة - الرقة، قرب منطقة الشدادي".

 

وأكدت "المصادر الموثوقة أن التفجير ناجم عن تفجير انتحاري يقود آلية مفخخة لنفسه بالرتل الأمريكي، الذي يرافقه عناصر من قوات سوريا الديمقراطية لحمايته خلال تجوله في المنطقة".

 

وعلم المرصد أن "التفجير تسبب بإصابة عنصرين اثنين من القوات الأمريكية، ومقتل 5 على الأقل من عناصر قوات سوريا الديمقراطية، فيما أصيب آخرون".

ويعد الهجوم الثاني الذي يستهدف القوات الأمريكية في أسبوع، فهو يأتي بعد أيام على التفجير الانتحاري الذي ضرب مطعما في مدينة منبج، موقعا قتلى بينهم 4 أمريكيون.

 

وعقب هجوم منبج الذي تبناه تنظيم "داعش"، تعهدت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة بتصعيد الهجمات على فلول وخلايا التنظيم الإرهابي.

 

وقالت قوات سوريا الديمقراطية، التي تقودها وحدات حماية الشعب الكردية في بيان "بمساعدة التحالف الدولي سنصعد من عملياتنا العسكرية للقضاء على فلول تنظيم داعش وملاحقة خلاياه النائمة واجتثاثها بشكل كامل وإحلال الاستقرار والسلام في منطقتنا".

وأعلن "داعش" مسؤوليته عن هجوم بقنبلة قتل فيه جنديان أمريكيان ومدنيان يعملان لحساب الجيش الأمريكي في شمال سوريا الأربعاء، بعد أسابيع من إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هزيمة التنظيم هناك، وأنه سيسحب القوات الأمريكية بالكامل.

 

والهجوم الذي وقع في منبج هو الأكبر من حيث عدد القتلى الذي تتعرض له القوات الأمريكية في سوريا، منذ انتشرت هناك عام 2015.

 

وكشف المرصد السوري، في وقت لاحق، أن المجلس العسكري في منبج شمالي سوريا اعتقل خلية تعمل بتوجيهات من المخابرات التركية والفصائل السورية المسلحة الموالية لأنقرة.

تجدر الإشارة إلى أن القوات الأمريكية وبعد ما يزيد عن 4 سنوات من التواجد العسكري الأمريكي على الأراضي السورية، أعلنت إدارة الولايات المتحدة الأمريكية سحب قواتها من كامل الأراضي السورية، وإعلانها هزيمة تنظيم داعش.

 

وانهال الجمهوريون وقتها، بالهجوم على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بعد أن أعلن عن نية بلاده في سحب القوات الأمريكية من الأراضي السورية، حيث تنشر أكثر من ألفي جندي لمحاربة تنظيم داعش منذ عام 2014.

 

جدير بالذكر أن قوات سوريا الديمقراطية تسيطر في الوقت الحالي على مساحة من الأراضي في شمال سوريا وشرقها، وهي أكبر جزء من البلاد خارج سيطرة الحكومة السورية.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان