رئيس التحرير: عادل صبري 05:09 مساءً | الأحد 09 أغسطس 2020 م | 19 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

انقطاع الكهرباء عن صنعاء ومحافظات أخرى

انقطاع الكهرباء عن صنعاء ومحافظات أخرى

العرب والعالم

مسلحون يهاجمون محطة مارب للكهرباء - ارشيفية

انقطاع الكهرباء عن صنعاء ومحافظات أخرى

وكالات 23 نوفمبر 2013 08:09

هاجم مسلحون قبليون، اليوم السبت، محطة مأرب الكهربائية في محافظة مأرب، شرقي اليمن، مما أدى إلى تعطيلها وإخراجها عن الخدمة، وانقطاع التيار الكهربائي عن صنعاء ومحافظات أخرى.

وقال مصدر في المؤسسة العامة للكهرباء (حكومية)، إن مسلحين اعتدوا فجر اليوم على محطة الكهرباء التي تضم خطوط نقل الطاقة، وذلك بمنطقة الجدعان بمحافظة مأرب، مما أدى إلى تعطيلها وإخراجها عن الخدمة.

 

ويعتدي رجال قبائل بصورة متكررة على خطوط نقل الكهرباء لتحقيق بعض المطالب مثل إطلاق سجناء، أو توظيف أبنائهم، مما يؤدي إلى انقطاع كامل للتيار الكهربائي.

 

وتزود محطة مأرب، التي تعمل بالغاز، محافظات يمنية بنحو 340 ميجاوات من أصل 700 ميجاوات هي مجمل الطاقة المنتجة في اليمن.

 

وكان وزير الكهرباء والطاقة اليمني صالح سميع قال، مطلع الشهر الماضي في مؤتمر صحفي بصنعاء، إن ما تنتجه البلاد من الطاقة "شحيح" مقارنة بالدول المجاورة، مشيراً إلى أن الهجمات على خطوط نقل الكهرباء تعقد المسألة وتحرم اليمنيين من الكهرباء.

 

وأشار سميع إلى أن وزارته تدرس شراء أبراج كهربائية متنقلة من إحدى الشركات الكندية؛ لمواجهة أي اعتداءات جديدة على أبراج الكهرباء.

 

ووجهت الحكومة اليمنية مرارًا وزارتي الداخلية والدفاع باتخاذ كافة الإجراءات للقبض على المعتدين، لينالوا العقوبات الرادعة، لكن تلك التوجيهات لم تعمل على إيقاف تلك الاعتداءات.

 

وحذرت المؤسسة العامة للكهرباء في وقت سابق من انهيار المنظومة الكهربائية، في ظل الاعتداءات المتكررة على خطوط الكهرباء.

 

 ويشكو مواطنون من معاناة كبيرة جراء الانقطاعات المتكررة للكهرباء، حيث يتكبدون خسائر نتيجة تعرض ممتلكاتهم الكهربائية للتلف؛ نتيجة انقطاع التيار الكهربائي وتعطيل أعمالهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان