رئيس التحرير: عادل صبري 05:58 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

عشرات اللاجئين السوريين يضربون عن الطعام بالإسكندرية

عشرات اللاجئين السوريين يضربون عن الطعام بالإسكندرية

العرب والعالم

صورة أرشيفية

لجذب الانتباه لمعاناتهم..

عشرات اللاجئين السوريين يضربون عن الطعام بالإسكندرية

كونا: 22 نوفمبر 2013 19:14

بدأ عشرات اللاجئين السوريين الذين تحتجزهم السلطات المصرية في مركز للشرطة بالإسكندرية يوم الجمعة، إضرابًا عن الطعام من أجل جذب الانتباه لمعاناتهم، حسبما نقلت وكالة رويترز عن عدد منهم.

 

وأكدت مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة أن 52 لاجئًا من ذوي الأصول السورية والفلسطينية رفضوا تسلم معونة غذائية أوصلتها جمعية خيرية تمولها المفوضية إلى مركز الشرطة المذكور، وبين المحتجزين، ونصفهم تقريبًا من الفلسطينيين، 21 طفلاً و8 نساء.

ونقلت الوكالة عن أحد المحتجزين قوله: “لن نتناول الطعام حتى نموت أو يسمح لنا بالتوجه إلى أي بلد يقبلنا.”

وتقول الأمم المتحدة إن الحكومة المصرية رفضت تسجيل الفلسطينيين القادمين من سوريا كلاجئين مما يخولهم الإقامة في مصر بشكل مؤقت، ولذا يقبع المئات من الفلسطينيين الذين وصلوا الى مصر من سوريا في المعتقلات، وتقول منظمة هيومان رايتس ووتش لحقوق الإنسان إن السلطات المصرية ألقت في الأشهر الأخيرة القبض على نحو 1500 من اللاجئين السوريين، و”أجبرت 1200 منهم على مغادرة مصر.”

وكان العديد من هؤلاء اللاجئين ممن يحملون جوازات سفر سورية قد غادروا مصر وتوجهوا إلى معسكرات في دول اخرى في المنطقة، وكان معظم اللاجئين الـ 1500 المحتجزين قد اعتقلوا وهم يحاولون الهرب إلى إيطاليا عن طريق البحر.

 

وكان العديد ممن أعلنوا الإضراب عن الطعام قد اعتقلوا وهم على متن سفينة من قبل البحرية المصرية التي أطلقت النار على الزورق الذي كانوا يستقلونه فقتلت 2 منهم.

 

وقال ناطق باسم وزارة الخارجية المصرية إنه لا يعلم شيئًا عن الإضراب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان