رئيس التحرير: عادل صبري 03:20 مساءً | الأحد 29 نوفمبر 2020 م | 13 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

وقفة أمام سفارة مصر بتونس للتنديد بالاعتداءات على طلاب الأزهر

وقفة أمام سفارة مصر بتونس للتنديد بالاعتداءات على طلاب الأزهر

العرب والعالم

صورة أرشيفية

وقفة أمام سفارة مصر بتونس للتنديد بالاعتداءات على طلاب الأزهر

الأناضول 22 نوفمبر 2013 17:46

نظّم طلاب تونسيون، اليوم الجمعة، وقفة احتجاجية أمام مقر السفارة المصرية بالعاصمة تونس، للتنديد بـ"اعتداءات" قوات الأمن على طلاب جامعة الأزهر، شرقي القاهرة.

 

وتحت شعار "طلاب ضدّ الانقلاب"، رفع الطلاب شعارات تندد بـ"الاعتداءات" على طلاب الأزهر، وتدين ما وصفوه بـ"الانقلاب العسكري في مصر" من قبيل: "طلاب ثورة ضد الحصار"، و"يا مصر يا أبية.. رابعة (في إشارة إلى اعتصام رابعة العدوية، شرقي القاهرة) رمز الحريّة"، و"لا تراجع لا انسحاب.. حتى يسقط الانقلاب".

 

وينتمي غالبية الطلاب المحتجون إلى حركات شبابية على غرار: "حركة أحرار"، و"الاتحاد العام التونسي للطلبة" (تجمع نقابي)، إلى جانب "شباب حركة النهضة"، التي تُقوم الائتلاف الحاكم، بالجامعة.

 

وقتل أحد طلاب جامعة الأزهر أمس الأول الأربعاء في اشتباكات بين الشرطة وطلاب أزهريين في مقر السكن الجامعي، شرقي القاهرة، حيث كان الطلاب يتظاهرون للمطالبة بعودة الرئيس المعزول محمد مرسي، والإفراج عن زملاء لهم اعتقلوا خلال مشاركتهم في تظاهرات سابقة.

 

وتجددت الاشتباكات بين الشرطة والطلبة الأزهريين أمام السكن الجامعي أمس الخميس واليوم الجمعة.

 

وأصدر الاتحاد العام التونسي للطلبة، الخميس، بيانًا دعا فيه إلى تحميل مسؤولية الاعتداء على الطلاب في جامعة الأزهر لـ"القيادة الانقلاب في مصر وكل من ساندهم في هذا الخيار"، على حد وصف البيان.

 

كما دعا الاتحاد إلى "فتح تحقيق حول الأحداث الأخيرة في جامعة الأزهر، ومحاسبة المتورطين والمجرمين فورًا وفكّ الحصار الأمني على الجامعات"، دون أن يحدد الجهة التي تتولى هذا التحقيق.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان