رئيس التحرير: عادل صبري 04:22 صباحاً | السبت 05 ديسمبر 2020 م | 19 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

ارتفاع وفيات الأمطار الغزيرة في السعودية إلى 13

ارتفاع وفيات الأمطار الغزيرة في السعودية إلى 13

العرب والعالم

صورة أرشيفية

ارتفاع وفيات الأمطار الغزيرة في السعودية إلى 13

الأناضول 22 نوفمبر 2013 16:55

ارتفع، اليوم الجمعة، عدد الوفيات نتيجة الأمطار الغزيرة التي تشهدها السعودية منذ السبت الماضي إلى 13 شخصًا، فيما يزال اثنان في عداد المفقودين.

 

وقال المركز الإعلامي للمديرية العامة للدفاع المدني (تابعة للشرطة)، إن وحداته باشرت طوال أمس الخميس، وحتى منتصف نهار اليوم الجمعة أكثر من 3 آلاف و911 بلاغاً جراء الأمطار والسيول التى سقطت خلال 24 ساعة الماضية على مدن ومحافظات منطقة الرياض (وسط) والمنطقة الشرقية (شرق).

 

وبين المركز في بيان بثته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، أن عناصر الدفاع المدني تمكنت خلال الفترة المذكورة من إنقاذ 55 من المواطنين والمقيمين الذين احتجزتهم مياه الأمطار والسيول في عدد من المواقع، إضافة إلى انتشال 76 مركبة جرفتها مياه الأمطار.

 

وأشار إلى أن عدد الوفيات نتيجة للحوادث الناتجة عن الأمطار والسيول بلغ منذ بداية هطوله السبت الماضي وفاة 13 شخصاً، منهم 8 في منطقة الرياض (وسط)، و2 في مدينة عرعر (شمال)، وشخص واحد في القنفذة (غرب)، وآخر في منطقة الباحة (غرب).

 

ولفت إلى تواصل عمليات البحث عن مفقودين اثنين جراء الأمطار في منطقة الرياض.

 

وأشار المتحدث الرسمي باسم الدفاع المدني العقيد عبد الله العرابي الحارثي، إلى استمرار جميع مديريات الدفاع المدني بالمناطق في حالة تأهب واستعداد كامل، لمباشرة كل البلاغات جراء الأمطار الغزيرة التي هطلت في الايام السابقة، وما نتج عنها من جريان للسيول.

 

 وحذر مجددًا من مخاطر الخروج إلى البر والتعرض لمخاطر السيول المنقولة أو الانهيارات الأرضية والصخرية في المواقع المحيطة بمجاري السيول.

 

وتشهد دول الخليج الست، هذه الأيام، طقساً غير مستقر، ونقلت وكالات الأنباء الخليجية الرسمية، عن الهيئات المنوطة بمتابعة الأرصاد الجوية في بلدانهم، أن الأجواء ستكون "غير مستقرة" خلال الأسبوع الجاري، مع فرص لسقوط أمطار وهبوب رياح تتفاوت الأمطار في غزارتها والرياح في شدتها من دولة إلى أخرى، وإن بلغت أقصاها في السعودية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان