رئيس التحرير: عادل صبري 07:47 صباحاً | السبت 15 أغسطس 2020 م | 25 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

وساطة كويتية للصلح بين السعودية وقطر

وساطة كويتية للصلح بين السعودية وقطر

العرب والعالم

أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني وأمير الكويت صباح الاحمد الجابر الصباح

وساطة كويتية للصلح بين السعودية وقطر

الأناضول 22 نوفمبر 2013 12:06

تلقى أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، اتصالاً هاتفيًا، اليوم الجمعة، من أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح ــ يعد الثاني خلال أقل من 48 ساعة ـــ وسط أنباء عن محاولة كويتية؛ لتخفيف الاحتقان بين السعودية وقطر، بسبب موقفي البلدين المتباينين من الوضع الراهن في مصر.


وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية: "إن الاتصال الهاتفي الذي تم بين الجانبين جرى خلاله  "بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، والقضايا ذات الاهتمام المشترك"، ولم تذكر الوكالة المزيد من التفاصيل.


وكان تميم قد تلقى اتصالاً هاتفيًا من صباح، مساء الأربعاء، جرى خلاله "بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وأبرز مستجدات الأوضاع في المنطقة"، بحسب الوكالة نفسها.


وجاء اتصال الأربعاء بعد ساعات من اختتام القمة العربية الأفريقية الثالثة أعمالها، التي استضافتها الكويت على مدار يومين.


وشارك أمير قطر في الجلسة الافتتاحية للقمة الثلاثاء، وكان أول القادة المغادرين للكويت، عقب انتهاء الجلسة الافتتاحية.

 

ويأتي الاتصالان الهاتفيان وسط أنباء عن خلاف وانقسام بين دول الخليج حول الملف المصري، ولا سيما بين السعودية – المؤيدة للسلطات الحالية في مصر-، وقطر- الداعمة للرئيس المعزول محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين-، وهو الانقسام الذي لم يعرف بعد إلى أي مدى سيكون تأثيره على أركان مجلس التعاون الخليجي، الذي يضم الدول الخليجية الست، في ظل محاولات عدد من تلك الدول ولاسيما الكويت، التي ستستضيف القمة الخليجية المرتقب عقدها ديسمبر المقبل،  لمحاولة رأب هذا الصدع.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان