رئيس التحرير: عادل صبري 01:52 صباحاً | الأربعاء 25 نوفمبر 2020 م | 09 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

مقتل 72 سوريًا في عمليات لقوات الأسد أمس

مقتل 72 سوريًا في عمليات لقوات الأسد أمس

العرب والعالم

الاطفال ضحايا النظام بسوريا

بينهم 12 طفلاً و7 سيدات ..

مقتل 72 سوريًا في عمليات لقوات الأسد أمس

الأناضول 22 نوفمبر 2013 05:20

وثّقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، مقتل 72 شخصًا في العمليات العسكرية المختلفة التي شنتها القوات النظامية في العديد من المدن والبلدات السورية، مشيرة إلى أن من بين القتلى نساء وأطفال.

 

وذكرت الشبكة السورية التي تتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقرا لها، أن العمليات العسكرية التي شنتها الوحدات العسكرية التابعة للنظام السوري، أمس الخميس، في كافة الأنحاء السورية برا وجوا، مستخدمة الأسلحة الثقيلة والطائرات والمدافع، أدت إلى مقتل 26 شخصًا في حمص، و13 في كل من حلب ودمشق، 6 في الحسكه، و5 في كل من درعا وإدلب، و3 في حماه وقتيل في دير الزور.

 

ولفتت الشبكة في بيانها، إلى أن من بين القتلى 12 طفلاً و7سيدات، موضحة أن الهجمات المختلفة التي شنتها قوات النظام، أسفرت في الوقت ذاته عن سقوط عدد كبير من الجرحى في صفوف المدنيين. 

 

ومن جانبها ذكرت الهيئة العامة للثورة السورية في بيان لها، أن وحدات تابعة للجيش السوري الحر تمكنت من قتل عدد كبير من قوات الأسد في الهجمات التي شنتها عليهم في ريف زمالكه بالعاصمة دمشق.

 

وأوضح البيان أن قوات النظام شنت هجمات كثيفة على القرى والبلدات في منطقلة القلمون، وعلى بلدة نبق، وريف دوما وبرزه ودارايا واليرموك بالعاصمة السورية، مشيرًا إلى إصابة عدد كبير من المواطنين جراء سقوط قذائف الهاون على وسط دمشق.

 

وفي الأثناء أعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن القوات الحكومية تمكنت من القضاء على عدد كبير من المسلحين وتدمير آلياتهم، خلال الاشتباكات التي وقعت بينها وبينهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان