رئيس التحرير: عادل صبري 02:08 مساءً | الاثنين 10 أغسطس 2020 م | 20 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

قلق إسرائيلى من تنامى قدرات حماس الاستخباراتية

قلق إسرائيلى من تنامى قدرات حماس الاستخباراتية

العرب والعالم

كتائب القسام

قلق إسرائيلى من تنامى قدرات حماس الاستخباراتية

22 نوفمبر 2013 03:18

عبر الجيش الإسرائيلى عن قلقه من تنامى القدرات الاستخباراتية لكتائب القسام الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية "حماس".

 

ونقل موقع "والاه" العبرى اليوم الخميس، عن ضابط كبير فى قيادة الجيش الإسرائيلى فى المنطقة الجنوبية التى تشمل قطاع غزة، قوله إن هناك قلقا داخل أوساط الجنود لما كشفه موقع كتائب القسام عن برنامج جديد فى جمع المعلومات عن تحركات الجيش عبر استخدام منطاد مزود بكاميرات.

 

وأشار الضابط الذى لم يكشف الموقع عن هويته إلى أن حماس تستعد للشروع بتنفيذ برنامج جديد لجمع المعلومات عن تحركات الجيش الإسرائيلى على طول الحدود البرية والبحرية لقطاع غزة، مضيفا أن المنطاد سيكون قادرا على جمع المعلومات من داخل الأراضى الفلسطينية المحتلة.

 

ولفت الموقع إلى أن المنطاد سيزود بغاز الهيليوم الذى سيسمح له بالتحليق فى السماء وسيزود أيضا بكاميرات لتصوير المواقع العسكرية الإسرائيلية.

 

وأضاف أن "حماس تسعى لتطوير قدراتها العسكرية ليس فقط من خلال الصواريخ وحفر الأنفاق وامتلاك أنواع مختلفة من السلاح، إنما من خلال تطوير قسم خاص بجمع المعلومات الاستخبارية حول ما يحدث داخل إسرائيل وحركة الجيش والمدنيين".

 

وأشار الضابط إلى أن إسرائيل صادقت قبل بضعة أشهر على إدخال غاز الهليوم إلى قطاع غزة لاحتياجات مدنية، مشيرا إلى أنه سيعاد البحث فى الأمر الآن.

 

من جهة أخرى.. كشف تقرير أعدته الشرطة العسكرية فى الجيش الإسرائيلى عن وجود إهمال كبير فى إجراءات الحماية والأمان داخل القواعد العسكرية الإسرائيلية، حيث قامت الشرطة العسكرية بجولة شملت 15 قاعدة عسكرية واشترك فى العملية 200 جندى من الشرطة العسكرية.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان