رئيس التحرير: عادل صبري 11:27 مساءً | الخميس 06 أغسطس 2020 م | 16 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

ارتفاع ضحايا سيول السعودية لـ 11

ارتفاع ضحايا سيول السعودية لـ 11

العرب والعالم

صورة أرشيفية

ارتفاع ضحايا سيول السعودية لـ 11

وكالات: 21 نوفمبر 2013 20:34

ارتفع الخميس عدد الوفيات نتيجة الأمطار الغزيرة التي تشهدها السعودية منذ السبت الماضي إلى 11  شخصا، فيما يزال أربعة  في عداد المفقودين.

 

وقال المركز الإعلامي للمديرية العامة للدفاع المدني إن وحداته باشرت طوال أمس الأربعاء وحتى منتصف نهار اليوم الخميس أكثر من 6 آلاف و 800 بلاغ جراء الأمطار والسيول التى هطلت خلال 24 ساعة الماضية على عدد من مناطق المملكة.

 

وبين المركز في بيان بثته وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن عناصر الدفاع المدني تمكنت من إنقاذ 448 من المواطنين والمقيمين الذين احتجزتهم مياه الأمطار والسيول في عدد من المواقع، إضافة إلى انتشال 309 مركبات جرفتها مياه الأمطار.

 

وأشار إلى أن عدد الوفيات نتيجة للحوادث الناتجة عن الأمطار والسيول بلغ 11 شخصاً منهم 7 في منطقة الرياض (وسط) و2 في مدينة عرعر (شمال) وواحد في محافظة القنفذة (غرب) وآخر في مدينة الباحة (غرب).

 

ولفت إلى ان فرق الدفاع المدني تواصل عمليات البحث والإنقاذ عن أربعة مفقودين جراء الأمطار في منطقة الرياض.

 

وأوضح المتحدث الرسمي للدفاع المدني العقيد عبد الله العرابي الحارثي استمرار جميع مديريات الدفاع المدني بالمناطق في حالة تأهب واستعداد كامل لمباشرة كل البلاغات جراء الأمطار الغزيرة وما قد ينتج عنها من جريان للسيول.

 

 وجدد التحذير من مخاطر الخروج إلى البر والتعرض لمخاطر السيول المنقولة أو الانهيارات الأرضية والصخرية في المواقع المحيطة بمجارى السيول.

 

وناشد الحارثي الشباب بعدم المغامرة والوجود في مصارف السيول  أو محاولة قطع الأودية، والالتزام بالرسائل الإرشادية والتحذيرية التى يبثها الدفاع المدني عبر تطبيقاته على الهواتف الذكية أو مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وتشهد دول الخليج الست، هذه الأيام، طقساً غير مستقر، ونقلت وكالات الأنباء الخليجية الرسمية، عن الهيئات المنوطة بمتابعة الأرصاد الجوية في بلدانهم، أن الأجواء ستكون "غير مستقرة" خلال الأسبوع الجاري، مع فرص لسقوط أمطار وهبوب رياح تتفاوت الأمطار في غزارتها والرياح في شدتها من دولة إلى أخرى، وإن بلغت أقصاها في السعودية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان