رئيس التحرير: عادل صبري 01:01 مساءً | الثلاثاء 01 ديسمبر 2020 م | 15 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

ارتفاع وفيات "كورونا" في السعودية إلى 55 حالة

ارتفاع وفيات كورونا في السعودية إلى 55 حالة

العرب والعالم

صورة أرشيفية

ارتفاع وفيات "كورونا" في السعودية إلى 55 حالة

الأناضول - 21 نوفمبر 2013 19:39

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الخميس، عن تسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس "كورونا" في منطقة الرياض (وسط)؛ ليرتفع عدد الوفيات بالفيروس في المملكة منذ الإعلان عن ظهوره في سبتمبر/ أيلول 2012، إلى 55 حالة.

 

وقالت الوزارة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني أنه "استمرارا لأعمال التقصي الوبائي والمتابعة المستمرة التي تقوم بها وزارة الصحة لفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، فقد تم تسجيل حالة مصابة بالفيروس لمواطن من منطقة الرياض يبلغ من العمر 37 سنة، وقد توفي".

 

وبإعلان اليوم يرتفع عدد حالات الإصابة بالفيروس في المملكة من 129 إلى 130 حالة.

 

ومنذ اكتشاف فيروس كورونا في سبتمبر/ أيلول 2012، تم تسجيل 163 حالة إصابة به في عدد من دول العالم من بينها 5 دول خليجية، حيث تم تسجيل 130 إصابة في السعودية و9 إصابات في قطر، و6 في الإمارات وحالة واحدة في سلطنة عمان وحالتان في الكويت، فيما تظل البحرين الدولة الخليجية الوحيدة التي لم تسجل فيها إصابات حتى الآن.

 

وبلغ إجمالي المتوفين بالفيروس في العالم 66، منهم 55 في السعودية، وكانت معظم حالات الوفاة لأشخاص تجاوزوا الأربعين من أعمارهم.

 

\ويعد فيروس "كورونا"، أو ما يسمى الالتهاب الرئوي الحاد، أحد الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي.

 

ولا توجد حتى الآن على مستوى العالم معلومات دقيقة عن مصدر هذا الفيروس ولا طرق انتقاله، كما لا يوجد تطعيم وقائي أو مضاد حيوي لعلاجه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان