رئيس التحرير: عادل صبري 08:36 صباحاً | الثلاثاء 11 أغسطس 2020 م | 21 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

السعودية تدعو مواطنيها لمغادرة لبنان

السعودية تدعو مواطنيها لمغادرة لبنان

العرب والعالم

السفير السعودي علي عواض عسيري

السعودية تدعو مواطنيها لمغادرة لبنان

الأناضول 21 نوفمبر 2013 15:44

دعت سفارة المملكة العربية السعودية في لبنان، اليوم الخميس، رعاياها إلى "توخي الحذر" ومغادرة البلاد بعد يومين من التفجير الانتحاري المزدوج الذي استهدف السفارة الإيرانية في بيروت، بسبب "الشحن الإعلامي" الذي اتهم المملكة بأنها وراء التفجير.

 

واتهمت جريدة "الأخبار" اللبنانية، المحسوبة على حزب الله والنظام السوري، السعودية بالوقوف خلف التفجيريين الانتحاريين ضد السفارة الإيرانية اللذين أوقعا 25 قتيلا و147 جريحًا الثلاثاء الماضي، دون أن تورد دلائل على اتهامها.

 

وأفردت الجريدة 8 صفحات، في عددها الصادر أمس الأربعاء، للحدث وعنونت صفحتها الأولى بأسلوب ساخر بـ"مكرمة سعودية لإيران"، فيما تصدّرت باقي الصفحات عبارة "السعودية.. خسارة في سوريا وانتحار في لبنان".

 

وكانت قناة "المنار"، التابعة لحزب الله، قد نقلت عن وزير الإعلام السوري عمران الزعبي، اتهامه للسعودية، التي تدعم المعارضة، بالوقوف خلف تفجيري الثلاثاء، واتهم الحرس الثوري الإيراني أيضًا المخابرات السعودية بالضلوع في التفجير المزدوج، بحسب بيان صادر عنه.

 

وجاءت الدعوة عبر رسائل قصيرة أرسلتها السفارة على هواتف الرعايا الموجودين في لبنان تقول فيها إنه "بالنظر إلى الظروف الحالية والشحن الإعلامي تنصح السفارة المواطنين بالعودة إلى البلاد وتوخي الحذر".

 

فيما قال السفير السعودي علي عواض عسيري، في اتصال مع "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية، إنه "نظرا لخطورة الوضع في لبنان"، حضت السفارة رعاياها على المغادرة "حرصا على سلامتهم".

 

واتخذت القوى الأمنية اللبنانية "إجراءات أمنية استثنائية" حول المقار الدبلوماسية في البلاد، خاصة السفارة السعودية الواقعة في منطقة قريطم غرب بيروت.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان