رئيس التحرير: عادل صبري 11:32 مساءً | الخميس 26 نوفمبر 2020 م | 10 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

إدانة حقوقية لحبس إماراتي عامين بسبب تغريدة

رفض فيها محاكمة "إسلاميين"..

إدانة حقوقية لحبس إماراتي عامين بسبب تغريدة

مصر العربية ـ متابعات 20 نوفمبر 2013 17:29

أدانت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، الحكم الصادر من محكمة إماراتية يقضي، بحبس المدون وليد الشحي سنتين مع النفاذ، على خلفية تدوينات له على موقع "تويتر" رفض فيها محاكمة إسلاميين.

 

وكانت محكمة أمن الدولة الإماراتية، قد أصدرت أمس الأول، الاثنين، حكمًا يقضي بسجن المدون، وليد الشحي، لمدة سنتين مع الشغل والنفاذ، وتغريمه 500 ألف درهم إماراتي أي ما يعادل 137 ألف دولار، وذلك علي خلفية تدوينات كتبها الشحي على موقع التدوين القصير تتعلق بمحاكمة 94 ناشطًا إماراتيًا ينتمون لتيارات إسلامية.

 

وذكرت الشبكة العربية ـ في بيان لها اليوم ـ أن المدون وليد الشحي، لم يكن الأول الذي تمت محاكمته وفقًا لمواد قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات، فقد سبقه الناشط عبد الله الحديدي الذي صدر بحقه حكم في أبريل 2013 يقضي بسجنه لمدة عشرة أشهر علي خلفية تدوينات له تتعلق أيضًا بمحاكمة النشطاء الـ94.

 

وأضافت الشبكة أن الحكم الصادر بحق المدون وليد الشحي على خلفية تعبيره السلمي عن الرأي، يبرهن على نية السلطات الإماراتية، لتكميم أفواه المعارضين وأصحاب الرأي من خلال قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات الذي كان الهدف منه هو القضاء على هامش الحرية الذي أتاحه موقع التدوين القصير (تويتر) لأصحاب الرأي للتعبير عن آراء دون قيود أو خوف.

 

وطالبت الشبكة العربية السلطات الإماراتية، بالإفراج الفوري عن الشحي، وإسقاط كل الاتهامات الموجهة إليه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان