رئيس التحرير: عادل صبري 10:55 صباحاً | السبت 05 ديسمبر 2020 م | 19 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

إسرائيل تواصل طمس المعالم الإسلامية بالقدس

إسرائيل تواصل طمس المعالم الإسلامية بالقدس

العرب والعالم

تهويد المنطقة المحيطة بالمسجد الأقصى

إسرائيل تواصل طمس المعالم الإسلامية بالقدس

الأناضول 20 نوفمبر 2013 10:33

قالت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث، اليوم الأربعاء، إن "وتيرة إسرائيل تتزايد نحو مشاريعها الاستيطانية بكلفة تصل إلى ملايين الدولارات".

وأضافت "مؤسسة الأقصى" في بيان لها اليوم، أن "الاحتلال الإسرائيلي يكثّف من عمليات البناء التهويدي وطمس المعالم الإسلامية العريقة في محيط المسجد الأقصى، ويخصص لذلك ميزانيات ضخمة".


وتابعت أن "وزارة المالية (الإسرائيلية) بصدد تخصيص ميزانيات إضافية استثنائية لتعجيل عمليات التهويد، إذ قدمت وزارة المالية طلبا للجنة الاقتصاد في الكنيست الإسرائيلي (البرلمان) لإضافة مبلغ ستة ملايين شيكل (1,5مليون دولار أمريكي) بهدف تعجيل إقامة مشاريع في القدس"، بحسب البيان الذي لم يشر لتوقيت خطوة وزارة المالية.


بالإضافة إلى، بحسب البيان، "طلب زيادة ميزانية قدرها 150 مليون شيكل (نحو 40 مليون دولار أمريكي)، لأعمال تهويد في القدس المحتلة تحت بند "تطوير القدس"، وهو عادة ما يترجم بأعمال استيطان وتهويد في مدينة القدس خاصة في البلدة القديمة ومحيطها"، وفق المؤسسة.


وأفادت المؤسسة أنه "تم مؤخرًا المصادقة على خرائط مخطط إقامة مشروع استيطاني تهويدي كبير في المنطقة الغربية الجنوبية من المسجد الأقصى أو ما يعرف بمنطقة القصور الأموية، على مساحة إجمالية قدرها 22 دونمًا" (الدونم ألف متر مربع)


وفيما يتهم الفلسطينيون إسرائيل بالإسراع في عمليات تهويد القدس، ويقولون إنها وصلت إلى مراحل خطيرة، ويتمسكون بإعلان القدس الشرقية عاصمة لدولتهم المستقبلية، تعتبر إسرائيل القدس الموحدة عاصمةً لها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان