رئيس التحرير: عادل صبري 04:07 مساءً | الأحد 09 أغسطس 2020 م | 19 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

40 قتيلاً ومصابًا في أربعة انفجارات هزت بغداد

40 قتيلاً ومصابًا في أربعة انفجارات هزت بغداد

العرب والعالم

انفجار يهز بغداد اليوم

40 قتيلاً ومصابًا في أربعة انفجارات هزت بغداد

وكالات 20 نوفمبر 2013 09:43

أفادت مصادر أمنية عراقية اليوم بأن نحو 40 شخصًا سقطوا بين قتيل وجريح في حصيلة أولية، إثر انفجار أربع سيارات مفخخة وعبوة ناسفة في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد .

وقالت المصادر: إن سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق في ساحة كهرمانة بمنطقة الكرادة وسط العاصمة انفجرت صباح اليوم الأربعاء مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة خمسة آخرين بجروح، فيما قتل مدني وأصيب 5 آخرون إثر انفجار سيارة مفخخة بمنطقة الأعظمية شمال غربي بغداد .


وأضافت المصادر الأمنية أن سيارة مفخخة ثالثة كانت مركونة على جانب الطريق بمنطقة الطوبجي شمال غربي بغداد انفجرت صباح اليوم مما أسفر عن مقتل مدنيين اثنين وإصابة 6 آخرين بجروح، بينما قتل ثلاثة مدنيين وأصيب 8 آخرون إثر انفجار سيارة مفخخة فى حي النجار بمنطقة الشعب، كما قتل شخصان وأصيب 7 آخرون إثر انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة بالقرب من سوق شعبي بمنطقة الصدرية وسط العاصمة بغداد .


وبحسب المصادر، هرعت سيارات الإسعاف إلى أماكن التفجيرات لنقل المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم وجثث القتلى إلى دائرة الطب الشرعي، فيما طوقت قوات الشرطة أماكن التفجيرات ومنعت المواطنين من الاقتراب .


وعلى جانب آخر أعلن مصدر أمني بمحافظة السليمانية في إقليم كردستان العراق اليوم الأربعاء أن مسئول حماية رئيس الجمهورية جلال طالباني قتل في هجوم مسلح استهدف منزله وسط مدينة المحافظة .


وقال المصدر: إن مجموعة مسلحة اقتحمت صباح اليوم الأربعاء منزل مسئول حماية الرئيس طالباني، العقيد سرور حاجي رشيد وأطلقت عليه النار مما أدى إلى مقتله في الحال .


وأضاف المصدر أن الأجهزة الأمنية في المحافظة فرضت إجراءات مشددة في منطقة الحادث وشددت الرقابة على كافة منافذ المدينة، من أجل ملاحقة المنفذين .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان