رئيس التحرير: عادل صبري 12:21 مساءً | الأربعاء 02 ديسمبر 2020 م | 16 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

مساعدات أوربية للبنى التحتية للدول العربية

مساعدات أوربية للبنى التحتية للدول العربية

العرب والعالم

سياسيون من أبرز القوى الاقتصادية في الاتحاد الأوروبيخلال اجتماع الدول الأوروبية الأعضاء في برلين

خلال المنتدى الاقتصادي العربي الأوربي..

مساعدات أوربية للبنى التحتية للدول العربية

أ ش ا 20 نوفمبر 2013 09:10

انطلقت في عمان صباح اليوم فعاليات المنتدى الاقتصادي العربي الأوروبي الثاني، الذي ينظمه الاتحاد العام للغرف العربية وغرفة تجارة الأردن والبنك الأوروبي للاستثمار والمفوضية الأوروبية، والذي يستمر لمدة يومين.

ويشارك في المنتدى قيادات غرف التجارة والصناعة والزراعة في الدول العربية والغرف العربية الأجنبية المشتركة والمنظمات الاقتصادية العربية المتخصصة والاتحادات الاقتصادية والمالية والاجتماعية العربية، إضافة إلى سفير مصر لدى الأردن السفير خالد ثروت والوزير مفوض تجاري في السفارة المصرية بعمان محمد عبدالله.


كما يشارك في المنتدى الشركات الاقتصادية والمالية والاستثمارية والمصرفية العربية وبنوك التنمية وصناديق التمويل والإنماء العربية، وهيئات تشجيع الاستثمار في الدول العربية، ووكالات التصنيف الائتماني.


وتتناول محاور المنتدى إعادة التوازن لبرامج الإصلاح لتوفير الحماية الاجتماعية والسياسات المالية المستدامة، تنمية المهارات، التعاون التقني وإزالة الحواجز التقنية بالإضافة إلى دور الاتحاد الأوروبي والمؤسسات المالية الدولية في تقديم الدعم المالي لمؤسسات القطاع الخاص.


ويناقش المنتدى كذلك دور الاتحاد الأوروبي في تطوير البنى التحتية في المنطقة العربية من خلال الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وتمكين البيئة الاقتصادية المشتركة، وإزالة الحواجز التجارية بين المنطقتين، وتشجيع الاستثمار الخاص الأوروبي في المنطقة العربية من أجل زيادة حصة المنطقتين في سلسلة الإمداد العالمي.


كما يناقش الشراكة بين القطاعين الخاص العربي الأوروبي في القطاعات الرئيسية كتصنيع السلع الوسيطة، المواد الغذائية والصناعات الزراعية، الصناعات الخضراء والطاقة المتجددة، الخدمات المالية، السياحة، والنقل التجاري.


ومن المقرر أن يعقد على هامش المنتدى الاجتماع السنوي للغرف العربية الأجنبية المشتركة لمناقشة الخطط والاستراتيجيات المستقبلية ودورها في الترويج للتجارة، وتشجيع الاستثمار بين الدول العربية ونظرائهم من الدول الأجنبية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان