رئيس التحرير: عادل صبري 02:04 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

مقتل 6 عراقيين جراء الأمطار الغزيرة بذي قار

مقتل 6 عراقيين جراء الأمطار الغزيرة بذي قار

العرب والعالم

الامطار في العراق

بينهم 3 أطفال ..

مقتل 6 عراقيين جراء الأمطار الغزيرة بذي قار

الأناضول 20 نوفمبر 2013 05:48

لقى ستة عراقيين حتفهم، بينهم ثلاثة اطفال، في محافظة ذي قار (جنوب العراق) جراء تساقط أمطار غزيرة على البلاد، بحسب بيان رسمي.

وقالت مديرية رصد الأنواء الجوية بوزارة المواصلات العراقية في بيان لها، يوم الثلاثاء، إن البلاد تأثرت بمنخفض جوي قادم من البحر المتوسط، مما تسبب في هطول أمطار غزيرة على البلاد.

 

وأعلنت محافظة "ذي قار" على لسان محافظها محمد باقر الناصري أن ستة أشخاص لقوا حتفهم، من بينهم ثلاثة اطفال، بسبب الغرق والصعق بالكهرباء، في مناطق متفرقة من المحافظة  جراء الامطار الغزيرة.

 

جاء ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه الامانة العامة لمجلس الوزراء العراقي في بيان تعطيل الدوام الرسمي اليوم الأربعاء بسبب غزارة الامطار باستثناء امانة بغداد ومحافظة بغداد ووزارات الصحة والبلديات والكهرباء.

 

وجاء قرار مجلس الوزراء العراقي في الوقت الذي شهدت فيه عدة محافظات امطارا غزيرة وعواصف رعدية يومي أمس الثلاثاء وأول من أمس الاثنين أدت إلى حدوث سيول وفيضانات في بعض العاصمة بغداد وبعض المحافظات الوسطى والجنوبية مثل النجف ، كربلاء ، ديوانية ،  الناصرية ، بابل والبصرة، وتم تعطيل الدوام الرسمي في دوائر الدولة والمدارس، في هذه المحافظات.

 

وهجرت عشرات العائلات منازلها خاصة في المناطق الجنوبية بعد أن غمرتها مياه الأمطار وأدت إلى شلل في حركة السير، بعد أن حولت بعض الشوارع إلى مسطحات مائية كبيرة يصعب على السيارات اجتيازها.

 

وتستمر الامطار في الهطول في العاصمة بغداد فيما تهطل بشكل متقطع على المحافظات الوسطى والجنوبية مصاحبة بعواصف رعدية كبيرة.

 

واكدت الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي مرة اخرى توقعاتها بهطول الامطار الغزيرة واستمرارها حتى اليوم الأربعاء، مشيرة إلى أن المنخفض الجوي سيغادر العراق يوم الجمعة المقبل.

 

وتشهد دول الخليج الست، هذه الأيام، طقس غير مستقر، ونقلت وكالات الأنباء الخليجية الرسمية، عن الهيئات المنوطة بمتابعة الأرصاد الجوية في بلدانهم، أن الأجواء ستكون "غير مستقرة" خلال الأسبوع الجاري، مع فرص لسقوط أمطار وهبوب رياح تتفاوت الأمطار في غزارتها والرياح في شدتها من دولة إلى أخرى، وإن بلغت أقصاها في السعودية، وإن ظهرت حدتها اليوم في الكويت أيضا.

 

وأعلن الدفاع المدني في المملكة العربية السعودية، الثلاثاء، عن وفاة 4 أشخاص وتواصل البحث عن 10 مفقودين جراء الأمطار الغزيرة التي تشهدها البلاد، فيما أعلنت الادارة العامة للاطفاء بالكويت تسجيل حالتي وفاة في الساعات ال 24 الماضية في فترة هطول الأمطار.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان