رئيس التحرير: عادل صبري 06:21 صباحاً | الاثنين 30 نوفمبر 2020 م | 14 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

مقتل 44 سوريًّا بنيران قوات الأسد أمس

مقتل 44 سوريًّا  بنيران قوات الأسد أمس

العرب والعالم

قصف ثقيل على مدن سوريا

بينهم طفلان و3 سيدات..

مقتل 44 سوريًّا بنيران قوات الأسد أمس

الأناضول 18 نوفمبر 2013 05:07

لقي 44 شخصًا مصرعهم، بينهم طفلان و3 سيدات، و15 عنصرًا من الجيش السوري الحر، في عمليات عسكرية شنتها قوات النظام السوري باستخدام الأسلحة الثقيلة، أمس الأحد، على المناطق التي تسيطر عليها قوات المعارضة في مختلف المدن السورية.

 

وذكر بيان صادر عن الشبكة السورية لحقوق الإنسان، التي تتخذ لندن مركزًا لها، أن عمليات جيش النظام السوري، أسفرت عن مقتل 12 شخصًا في حلب، و10 في درعا، و6 في ريف وضواحي العاصمة دمشق، و5 في حماة، و5 في إدلب، و4 في حمص، وشخص واحد في كل من دير الزور واللاذقية.

 

وأفاد بيان أصدرته الهيئة العامة للثورة السورية، بأن مناطق دوما واليرموك وجوبر وبرزة وداريا التابعة للعاصمة دمشق، تعرضت للقصف بالصواريخ وقذائف الهاون من طائرات تابعة للجيش النظامي.

 

وأضاف البيان أن قوات الجيش الحر فرضت سيطرتها على جزء كبير من منطقة تصليح السيارات العسكرية في ضاحية حرستا بالعاصمة دمشق، وأنها أوقعت خسائر كبيرة في صفوف قوات الجيش النظامي، وأن سكان المناطق الغربية من دمشق، فروا من بيوتهم تجاه مركز المدينة، بعد تعرض المناطق الغربية لقصف شديد من القوات الحكومية.

 

من جانبها أعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن القوات الحكومية تمكنت من القضاء على عدد كبير من المسلحين وتدمير آلياتهم، خلال الاشتباكات التي وقعت.

 

وأشارت الوكالة إلى أن العديد من المواطنين أصيبوا نتيجة إطلاق "الإرهابيين"، قذائف هاون على مركز المدينة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان