رئيس التحرير: عادل صبري 04:43 مساءً | الخميس 26 نوفمبر 2020 م | 10 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

اختطاف نائب رئيس المخابرات الليبية

اختطاف نائب رئيس المخابرات الليبية

العرب والعالم

مسلحون بليبيا-ارشيف

من أمام مطار طرابلس..

اختطاف نائب رئيس المخابرات الليبية

17 نوفمبر 2013 18:47

اختطف مسلحون مجهولون نائب رئيس جهاز المخابرات العامة الليبية، مصطفي نوح، ظهر اليوم الأحد، فور خروجه من مطار طرابلس الدولي بالعاصمة، بحسب مصادر في الجهاز، وعلاء أبو حفص، مرافق نوح.

 

وفي تصريحات لوكالة الأناضول، قال أبو حفص إن نائب رئيس جهاز المخابرات تم اختطافه من أمام المطار من قبل مسلحين مجهولين لاذوا بالفرار.

 

وأضاف أن المسلحين حاولوا اختطافه (أبو حفص) هو الآخر، غير أنه تمكن من الهروب منهم بصعوبة، على حد قوله.

 

وهو ما أكده مسؤول في جهاز المخابرات الليبية، رفض نشر اسمه، بقوله إن المسلحين اعترضوا طريق نوح أمام المطار بسيارات مدنية، واختطفوه.

وحتى الساعة 17:30 "ت.غ" لم يصدر أي تعليق رسمي في ليبيا بشأن ما أفاد به المصدران، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن عملية الاختطاف.

وتشهد العاصمة الليبية طرابلس حالة اضطراب أمني منذ يوم الجمعة الماضية عقب إطلاق ميلشيات مسلحة النار على متظاهرين يطالبون بإخراج تلك الميليشيات من المدينة،؛ ما أسقط عشرات القتلى بين المتظاهرين.

ومنذ سقوط نظام معمر القذافي عام 2011، تشهد ليبيا اضطرابا أمنيا وسياسيا شديدا، لاسيما مع انتشار السلاح في أيدي المدنيين، وسيطرة جماعات مسلحة التي كانت تقاتل القذافي على عدد من المناطق، وتكليف الحكومة لبعضها بمهام أمنية؛ ما أظهر تضاربا في الاختصاصات والمهام في بعض الحالات بين الأجهزة الحكومية وبين تلك الجماعات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان