رئيس التحرير: عادل صبري 02:44 صباحاً | الخميس 06 أغسطس 2020 م | 16 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

جماعة يهودية تقتحم مقبرة إسلامية بالقدس

جماعة يهودية تقتحم مقبرة إسلامية بالقدس

العرب والعالم

مقبرة مأمن الله الإسلامية التاريخية

جماعة يهودية تقتحم مقبرة إسلامية بالقدس

وكالات 17 نوفمبر 2013 12:32

قامت مجموعات يهودية فيما يعرف بمنظمة "تدفيع الثمن"، اليوم، بالاعتداء على مقبرة مأمن الله في مدينة القدس وكتابة شعارات عنصرية على نحو 13 قبرا من قبور مقبرة مأمن الله الإسلامية التاريخية .

وقال جمال الحسيني نائب رئيس هيئة المرابطين بالقدس إن المجموعة اليهودية قامت أيضا بكتابة شعارات مماثلة على مقام الكبكبي الموجود داخل حدود المقبرة .
 

فيما نددت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" -وهي هيئة غير حكومية معنية بالدفاع عن المقدسات الإسلامية في الأراضي الفلسطينية ومقرها مدينة أم الفحم داخل الخط الأخضر- بتلك الانتهاكات.
 

وأضافت المؤسسة في بيان صحفي لها أن "أياديَ آثمة قامت أمس السبت باعتداء آثم على مقبرة مأمن الله ، وهي ليست المرة الأولى التي يتم بها الاعتداء على المقبرة وانتهاك حرمتها ، وهي المقبرة الأكبر والأعرق في البلاد".
 

وأوضحت أن مجموعات "تدفيع الثمن" اليهودية المتطرفة قامت بخط العبارات العنصرية على 13 قبرا ومنها "الانتقام" و"الموت للعرب" ورسمت إشارة نجمة داود وشعار مجموعة "تدفيع الثمن" ، كما شوهدت مخلفات وأدوات لتعاطي المخدرات بجانب بعض القبور، بالإضافة إلى تحطيم وتهشيم عدد من القبور.
 

وحملت مؤسسة الأقصى "الحكومة الإسرائيلية مسؤولية الاعتداء على مقبرة مأمن الله وكذلك الاعتداءات المتكررة ، وانتهاك حرمة الأموات بشكل منهجي من المؤسسة الإسرائيلية وأذرعها التنفيذية" ، مطالبة في الوقت نفسه بملاحقة المعتدين على المقبرة الإسلامية.

 

ومقبرة "مأمن الله" من أقدم مقابر القدس وأوسعها حجما وأكثرها شهرة ، حيث تضم رفات العديد من التابعين والعلماء والأعلام والأمراء وشهداء الحروب الصليبية في عهد صلاح الدين الأيوبي.

 

يذكر أن جماعات "تدفيع الثمن" هي عصابات يهودية إرهابية قامت بمئات الأعمال الإجرامية بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم ومقدساتهم الإسلامية والمسيحية منذ عام 2008، سواء في الداخل الفلسطيني أو في الضفة أو مدينة القدس المحتلة ، وتنوعت هذه الاعتداءات ما بين حرق مساجد وحرق سيارات وكتابة شعارات عنصرية على الجدران والمساجد والكنائس والمقابر (منها الموت للعرب) وحرق حقول مزروعة خاصة بالزيتون وإغلاق شوارع بوضع صخور أو مسامير لإعطاب المركبات.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان