رئيس التحرير: عادل صبري 01:18 صباحاً | الأربعاء 05 أغسطس 2020 م | 15 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

مقتل وإصابة 21 شخصًا في سلسلة انفجارات تهز العراق

مقتل وإصابة 21 شخصًا في سلسلة انفجارات تهز العراق

العرب والعالم

صورة أرشيفية

مقتل وإصابة 21 شخصًا في سلسلة انفجارات تهز العراق

أ ش أ 17 نوفمبر 2013 09:51

ذكر مصدر أمني بمحافظة صلاح الدين العراقية، اليوم الأحد، أن أكثر من 21 شخصًا منهم 15 شخصًا سقطوا بين قتيل وجريح في سلسلة انفجارات بسيارة مفخخة وعبوات ناسفة ضربت قضاء طوز خورماتو شرقي المحافظة.


وأضاف المصدر أن "سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت صباح اليوم في قضاء طوز خورماتو شرقي المحافظة، أعقبها سلسلة انفجارات بعبوات ناسفة مما أسفر عن مقتل 5 أشخاص وإصابة 11 آخرين بجروح متفاوتة في حصيلة أولية".


وتابع أن "سيارات الإسعاف هرعت إلى مكان الحادث لنقل المصابين للمستشفى لتلقي العلاج وجثث القتلى إلى دائرة الطب الشرعي، فيما طوقت قوات الأمن المنطقة ومنعت الاقتراب منها".


وكانت محافظة صلاح الدين كانت شهدت اليوم مقتل أحد قادة الصحوات وإصابة عنصر من الصحوات إثر انفجار عبوة لاصقة مثبتة في سيارته بناحية الساحل الأيسر شمالي المحافظة.


وعلى جانب آخر أفاد مصدر أمني بمحافظة نينوي اليوم بأن 6 أشخاص من أسرة أحد عناصر استخبارات الشرطة أصيبوا في تفجير منزلهم جنوبي مدينة الموصل مركز محافظة نينوى التي تقع على بعد نحو 405 شمال العاصمة بغداد .


وقال المصدر إن هناك مسلحين مجهولين زرعوا عددًا من العبوات الناسفة في محيط منزل سكني يعود لعنصر في استخبارات الشرطة في ناحية القيارة جنوبي الموصل انفجرت صباح اليوم الأحد مما أسفر عن إصابته وخمسة من أسرته بجروح متفاوتة.

 

وأضاف أن قوة منية طوقت مكان الحادث وفتحت تحقيقًا لمعرفة ملابساته والجهة التي تقف وراءه، فيما نقلت سيارات الإسعاف المصابين إلى المسشفى لتلقي العلاج .


يذكر أن محافظة نينوي ومركزها مدينة الموصل تشهد أعمال عنف بشكل شبه يومي يتمثل في تفجير سيارات مفخخة وعبوات ناسفة ولاصقة وهجمات مسلحة تستهدف عناصر الأجهزة الأمنية والمدنيين مما يسفر عن سقوط العديد من الضحايا .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان