رئيس التحرير: عادل صبري 04:31 مساءً | الاثنين 03 أغسطس 2020 م | 13 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

تعليق الدراسة بالعاصمة السعودية و5 محافظات الأحد

تعليق الدراسة بالعاصمة السعودية و5 محافظات الأحد

العرب والعالم

سقوط الأمطار في السعودية

إثر سقوط أمطار غزيرة ..

تعليق الدراسة بالعاصمة السعودية و5 محافظات الأحد

الأناضول 17 نوفمبر 2013 05:07

قررت السلطات السعودية، تعليق الدراسة، اليوم الأحد، في مدارس العاصمة الرياض و5 محافظات أخرى؛ إثر سقوط أمطار غزيرة. كما علقت 5 جامعات ومعاهد بالعاصمة الدراسة الأحد للسبب ذاته.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم السعودية، محمد بن سعد الدخيني، إنه تقرر تعليق الدراسة الأحد في مدارس الرياض ومحافظات: المزاحمية وثادق وضرما وحريملاء ورماح (وسط البلاد).

 

وأوضح الدخيني في تصريحات نقلها وكالة الأنباء السعودية الرسمية أنه "بعد دراسة التقارير الواردة من الجهات المختصة تم تعليق الدراسة بسبب الحالة الجوية التي تمر بها المنطقة، ويتوقع معها هطول أمطار غزيرة".

 

وفي السياق ذاته، أعلنت 5 جامعات ومعاهد بالعاصمة تعليق الدراسة الأحد للسبب ذاته، وفقا لما نقلت الوكالة السعودية عن مسؤولين في هذه الجامعات والمعاهد، وهي: جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية (حكومية)، جامعة الملك سعود (حكومية)، جامعة الأميرة نورة (حكومية)،  جامعة اليمامة (خاصة)، معهد الإدارة العامة (حكومي).

 

ومساء السبت، شهدت العاصمة الرياض وعدد من المدن والمحافظات السعودية هطول أمطار رعدية تفاوتت من متوسطة إلى غزيرة وصاحبها نشاط ملحوظ في سرعة الرياح.

 

وحسب توقعات الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية (حكومية)، فإن هناك احتمالية لهطول أمطار غزيرة طوال هذا الأسبوع على كافة مناطق المملكة.

 

وتسبب ارتفاع منسوب مياه الأمطار مساء السبت في إغلاق العديد من شوارع العاصمة.

 

كما شهدت طرقات العاصمة حالات احتجاز في السيارات لعدد من قائديها، ومحاولات من مواطنين لرفع أغطية قنوات الصرف، لمحاولة خفض مستوى منسوب المياه في بعض الأنفاق والطرقات.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان