رئيس التحرير: عادل صبري 04:29 مساءً | الخميس 13 أغسطس 2020 م | 23 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

"السبسي": "الترويكا" مسؤولة عن فشل الحوار الوطني بتونس

السبسي: الترويكا مسؤولة عن فشل الحوار الوطني بتونس

العرب والعالم

الباجي قائد السبسي

"السبسي": "الترويكا" مسؤولة عن فشل الحوار الوطني بتونس

الأناضول 16 نوفمبر 2013 13:30

قال رئيس حركة نداء تونس (معارضة)، الباجي قائد السبسي، اليوم: إن "أحزاب الترويكا الحاكمة في تونس هي المسؤولة عن فشل الحوار الوطني".

وأضاف السبسي أنه "كثيرًا ما تتهم الطبقة السياسية بتمامها وكمالها بأنها المسؤولة عن توقف الحوار لكن بعض الأحزاب المشاركة وبالوضوح أحزاب الترويكا هي المسؤولة عن الفشل في الحوار الوطني والطبقة السياسية لا ناقة لها ولا جمل".

ويشارك حزبا "حركة النهضة" و"التكتل الديمقراطي من أجل العمل والحريات" في الحوار الوطني، ويمثلان الترويكا الحاكمة في الحوار، فيما رفض الحزب الثالث في الائتلاف الحاكم "المؤتمر من أجل الجمهورية (حزب الرئيس التونسي محمد المنصف المرزوقي)" المشاركة منذ البداية.

وتابع السبسي في ندوة عقدها حزبه اليوم لتقييم برنامجه الاقتصادي والاجتماعي، بمقره في العاصمة: "نحن لا نجري وراء الكراسي وهدفنا إخراج البلاد من عنق الزجاجة".

جاء ذلك في وقت قال فيه الرئيس التونسي محمد المنصف المرزوقي إنه تم الاتفاق على اسم رئيس الحكومة المقبلة -دون ذكر اسمه- مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عنه مطلع الأسبوع المقبل.

وقال المرزوقي: "لا نحتمل صيفا جديدا دون حكومة مستقرة ودون تهدئة وطنية ودون برنامج"، في إشارة إلى ضرورة إجراء الانتخابات القادمة قبل صيف 2014، والتي ينتج عنها تشكيل حكومة جديدة.

وتشهد تونس منذ اغتيال القيادي المعارض، شكري بلعيد، يوم 6 فبراير أزمة سياسية، زادت وتيرتها بعد اغتيال النائب المعارض محمد البراهمي في 25  يوليو الماضي؛ حيث خرجت على إثرها مظاهرات تطالب الحكومة بالاستقالة وبحل البرلمان، وتشكيل حكومة إنقاذ وطني تتزعمها كفاءات وطنية لا تترشح للانتخابات المقبلة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان