رئيس التحرير: عادل صبري 01:01 صباحاً | الأربعاء 25 نوفمبر 2020 م | 09 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

جيجك: المجتمع الإسلامي ينحدر نحو الصراع المذهبي

جيجك: المجتمع الإسلامي ينحدر نحو الصراع المذهبي

العرب والعالم

جميل جيجك

جيجك: المجتمع الإسلامي ينحدر نحو الصراع المذهبي

الأناضول 16 نوفمبر 2013 05:47

قال رئيس البرلمان التركي، جميل جيجك:"أن المجتمع الإسلامي ينحدر كل يوم نحو صراع على أساس عرقي أو مذهبي"، داعيا المسلمين المستائين من ذلك إلى العمل بجد للم الشمل، ورص الصفوف.

 

جاء ذلك خلال كلمته في مؤتمر "الإمام الرباني" الدولي، الذي عقد في اسطنبول، مشيرا إلى أن المحيط يغص بمقتل الالاف وتخريب الحضارات، خلال صراعات لا تبقي ولا تذر، مشيرا إلى ما يحدث في سوريا من قتل وتدمير.

 

وأضاف جيجك:" في كل عام تحتل الدول الاسكندنافية المراتب الخمسة الأولى في استقامة الإدارة، في الوقت الذي تغيب فيه الدول الاسلامية حتى عن العشرة أو العشرين وحتى الثلاثين الأولى في هذا المجال".

 

واعتبر "جيجك" أن توقيت المؤتمر كان مناسبا جدا في الوقت الذي تنهش فيه الخلافات جسد العالم الإسلامي، ودعا إلى استلهام العبر من توجيهات "الإمام الرباني"، في الوحدة والتعاضد.

 

وأكد "جيجك" أن تركيا وصلت إلى مرحلة هامة من النضج في مجال الحقوق والحريات، وحان الوقت لحل قضايا أتباع جميع المعتقدات، داعيا الشعب التركي إلى تركيز كل الجهود نحو حل القضايا العالقة.

 

يذكر أن الإمام أحمد الفاروقي السرهندي المعروف بـ "الامام الرباني"، من أقطاب الطريقة النقشبندية، وله كتاب "المكتوبات الربانية" في التصوف، يقع في ثلاث مجلدات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان