رئيس التحرير: عادل صبري 07:57 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

الرئيس الفلسطيني: موقفنا ثابت من حل الدولتين

الرئيس الفلسطيني: موقفنا ثابت من حل الدولتين

العرب والعالم

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

الرئيس الفلسطيني: موقفنا ثابت من حل الدولتين

وكالات 29 مارس 2017 00:22

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء الثلاثاء، إن "موقفه ثابت فيما يتعلق بحل الدولتين منذ عشرين عاماً".

وأضاف خلال لقائه مع عدد من الصحفيين في مقر إقامته في البحر الميت "التقيت مبعوث الرئيس الأمريكي جيسون جرينبلات، نتابع هذه الاتصالات مع الإدارة الأمريكية ونحن موقفنا ثابت ما قلناه قبل عشرين عاماً. نريد حل الدولتين دولة فلسطينية على حدود عام 67 عاصمتها القدس الشرقية مفتوحة للأديان".

وجدد عباس الذي من المقرر أن يلقي غداً كلمة أمام اجتماع القادة العرب في القمة العربية الثامنة والعشرين المنعقدة في البحر الميت تمسكه بتطبيق المبادرة العربية للسلام مع إسرائيل كما هي.

وقال: "نحن متمسكون بالمبادرة العربية وأن تطبق كما هي من الألف إلى الياء تنسحب إسرائيل من الأراضي العربية المحتلة وهذا معروف ثم تعترف بها (إسرائيل) الدول العربية والإسلامية".

وأوضح الرئيس الفلسطيني الذي تلقى دعوة من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال مكالمة بينهما الشهر الجاري لزيارة الولايات المتحدة أنه لم يتم تحديد موعد لهذه الزيارة. وقال: "إلى الآن لم يتم تحديد موعد ربما في شهر 4 أو 5. المهم أن تكون قبل رمضان".

وأضاف "سوف يسبقني وفد لإجراء مباحثات حول القضايا السياسية والاقتصادية والأمنية" دون تحديد طبيعة الوفد أو المشاركين فيه. وتابع عباس قائلاً إن "الإدارة الأمريكية لديها تساؤلات كثيرة ونحن نجاوب حتى تكتمل الصورة في أذهانهم بالتفصيل دون كلل أو ملل بلغة واحدة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان