رئيس التحرير: عادل صبري 10:01 صباحاً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

الخميس.. وزاري خليجي بالرياض لبحث مستجدات المنطقة

الخميس.. وزاري خليجي بالرياض لبحث مستجدات المنطقة

العرب والعالم

عبداللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي

الخميس.. وزاري خليجي بالرياض لبحث مستجدات المنطقة

وكالات 28 مارس 2017 00:31

يعقد وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي، اجتماعاً يوم الخميس المقبل، يبحثون خلاله مستجدات المنطقة وجهود مكافحة الإرهاب.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية، فإن أعمال الدورة الـ142 للمجلس الوزاري لمجلس التعاون، ستعقد في مقر الأمانة العامة بالعاصمة الرياض.

ونقلت الوكالة عن عبداللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي أن وزراء الخارجية سيبحثون في اجتماعهم آخر التطورات الإقليمية والدولية، ومستجدات الأوضاع في المنطقة، وسبل تعزيز الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب.

كما سيبحثون عدداً من التقارير بشأن متابعة تنفيذه قرارات المجلس الأعلى (القمة الخليجية)، بما في ذلك متابعة تنفيذ البنود المتضمنة في رؤية العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيزبشأن تعزيز العمل الخليجي المشترك، وفق ذات المصدر.

وقال الزياني إن وزراء الخارجية سيبحثون كذلك المذكرات والتقارير المرفوعة من اللجان الوزارية والأمانة العامة، والموضوعات ذات الصلة بالحوارات الاستراتيجية بين دول مجلس التعاون وعدد من الدول والتكتلات العالمية.

وسيدشن وزراء الخارجية بهذه المناسبة إطلاق اسم الأمير سعود الفيصل - وزير الخارجية السعودي الراحل- على مركز المؤتمرات في الأمانة العامة لمجلس التعاون.

ويأتي الوزاري الخليجي المرتقب غداة القمة العربية المقررة في الأردن الأربعاء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان