رئيس التحرير: عادل صبري 12:51 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

الاحتلال يعتقل 16 فلسطينيا في الضفة الغربية

الاحتلال يعتقل 16 فلسطينيا في الضفة الغربية

العرب والعالم

حملة اعتقالات في الضفة - أرشيفية

الاحتلال يعتقل 16 فلسطينيا في الضفة الغربية

وكالات 27 مارس 2017 09:48

اعتقلت قوات الأمن الإسرائيلية 16 فلسطينيا في الضفة الغربية" target="_blank">الضفة الغربية، خلال ساعات الليلة الماضية، بينهم حارسين في المسجد الأقصى، بمدينة القدس.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه اعتقل 14 فلسطينيا للاشتباه فيهم بممارسة "نشاط إرهابي شعبي ضد مواطنين وقوات الأمن الإسرائيلية"، بحسب الأناضول.

وذكر أن 5 من المعتقلين نشطاء في حركة "حماس"، دون توضيح التوجهات السياسية لباقي المعتقلين.

وأشار إلى أن الاعتقالات تركزت في "كفر دان وطولكرم (شمال) ورنتيس (وسط) وبيت لحم وبيت فجّار (جنوب)".

كما اعتقلت الشرطة الإسرائيلية، صباح اليوم، حارسين في المسجد الأقصى، بعد اعتراضهما على تدخل السلطات الإسرائيلية في شؤون المسجد.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، في تصريح صحفي، إن "توترا وقع بعد أن حاول أحد موظفي سلطة الآثار الإسرائيلية (حكومية) أخذ أحد أحجار المسجد".

وأضافت: " تصدى حراس المسجد له ومنعوه من أخذ الحجر".

وتابعت أن الموظف في سلطة الآثار عاد لاحقا برفقة ضابط كبير من الشرطة الإسرائيلية، وحاول الدخول إلى المصلى المرواني ( أحد المصليات في الجهة الشرقية للسجد.

ولفتت دائرة الأوقاف الإسلامية إلى انه تم منع الموظف في سلطة الآثار من دخول المصلى المرواني فتم اعتقال اثنين من حراس المسجد.

وقالت: " اعتقلت الشرطة الإسرائيلية الحارسين لؤي أبو السعد وسلمان أبو ميالة واقتادتهما إلى مركز للشرطة في بلدة القدس القديمة".

وكانت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، التابعة لوزارة الأوقاف الأردنية والمسؤولة عن إدارة شؤون المسجد، قد أدانت في الأشهر الماضية التدخلات المستمرة من قبل سلطة الآثار الإسرائيلية، بدعم من الشرطة الإسرائيلية، في شؤون المسجد.

وقد قيدت السلطات الإسرائيلية بشكل كبير عمليات الترميم التي تقوم بها دائرة الأوقاف الإسلامية في المسجد الأقصى.

وينفذ الجيش الإسرائيلي حملات اعتقال ليلية في الضفة الغربية" target="_blank">الضفة الغربية حيث تشير التقديرات الرسمية الفلسطينية إلى وجود 7 آلاف فلسطيني في السجون الإسرائيلية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان