رئيس التحرير: عادل صبري 10:22 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

200 حركة اجتماعية تونسية تجتمع لبلورة خطة ضد البطالة والتهميش

200 حركة اجتماعية تونسية تجتمع لبلورة خطة ضد البطالة والتهميش

العرب والعالم

مظاهرة ضد البطالة في تونس

200 حركة اجتماعية تونسية تجتمع لبلورة خطة ضد البطالة والتهميش

وكالات 25 مارس 2017 00:29

انطلقت، مساء اليوم الجمعة، فعاليات المؤتمر الوطني للحركات الاجتماعية في تونس، بمشاركة نحو 200 حركة.


وحسب "الأناضول"، فإنَّ المؤتمر الذي يُعدّ الأول من نوعه في تونس، ويتواصل على مدار ثلاثة أيّام، عقد بإحدى قاعات السينما في العاصمة، تحت إشراف المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية "مستقل".


وقال ماهر حنين عضو الهيئة المديرة للمنتدى إنَّ "فكرة المؤتمر جاءت نتيجة التشتت الذي تعيشه الحركات الاجتماعية، وأيضًا غياب منهجية واضحة للعمل لدى الكثير منها".


وأضاف: "المؤتمر يمثِّل فرصةً لالتقاء الحركات الاجتماعية الناشطة في خمس مجالات ترتبط بالعاطين عن العمل، وإشكاليات التشغيل الهش والبيئة، إضافةً إلى الحركات المعنية بالاقتصاد الاجتماعي التضامني، وتلك المطالبة بتكريس الديمقراطية المحلية".


وأوضح أنَّ المؤتمر سيعمل على بلورة خطة نضال مشتركة بين جميع الحركات الاجتماعية ضد البطالة والتهميش والمضي نحو مرحلة جديدة لتقديم تصورات واضحة للحكومة لحل الملفات العاجلة.


يُذكر أنَّ المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية تأسس سنة 2011، وعمل على دعم التحركات الاحتجاجية والمطلبية ذات الصبغة الاجتماعية والاقتصادية.


والحركات الاجتماعية في تونس عبارة عن حركات احتجاجية يشارك فيها مواطنون عادة ما يكونوا مستقلين، وتطالب بتحسين الأوضاع الاجتماعية وتوفير فرص عمل وإقامة مشروعات اقتصادية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان