رئيس التحرير: عادل صبري 03:11 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

مجلس حقوق الإنسان الأممي يتبنى قرارًا يدين الاستيطان الإسرائيلي

مجلس حقوق الإنسان الأممي يتبنى قرارًا يدين الاستيطان الإسرائيلي

العرب والعالم

الاستيطان الإسرائيلي

مجلس حقوق الإنسان الأممي يتبنى قرارًا يدين الاستيطان الإسرائيلي

وكالات 24 مارس 2017 20:39

صوَّت مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة والمنعقد في مدينة جنيف، اليوم الجمعة، على أربعة مشروعات قدمتها فلسطين، بينها إدانة الاستيطان الإسرائيلي.


وقال عمر عوض الله مسؤول دائرة الأمم المتحدة في وزارة الخارجية الفلسطينية، في تصريحاتٍ لـ"الأناضول": "المجلس صوَّت بالأغلبية خلال دورته الـ34، على أربعة قرارات لصالحنا".


والقرارات الأربعة، وفق عوض الله، هي المستوطنات الإسرائيلية في الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، وحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، وحالة حقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة، وضمان المساءلة والعدالة لجميع انتهاكات القانون الدولي في الأرض الفلسطينية المحتلة.


وأوضح "المسؤول الفلسطيني" أنَّ القرار الخاص بإدانة الاستيطان يشير إلى التقارير الدولية الخاصة به والتي تؤكد عدم شرعيته وضرورة العمل لإنهائه، متابعًا: "هذه القرارات مخزون فلسطين الأممي والتي سنعمل عليها مع المؤسسات الدولية والمجتمع الدولي لتحصيل حقوقنا".


يُشار إلى أنَّ الولايات المتحدة قاطعت جلسة المجلس، المنعقدة الاثنين الماضي، متهمةً المجلس بـ"الانحياز ضدّ إسرائيل منذ أمد طويل"؛ بسبب إدراجه أوضاع حقوق الإنسان في فلسطين وغيرها من الأراضي العربية المحتلة من قبل إسرائيل كجزء من جدول أعماله.


وبدأت اجتماعات الدورة الـ34 لمجلس حقوق الإنسان، يوم 27 فبراير الماضي، على أن تنتهي اليوم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان