رئيس التحرير: عادل صبري 10:57 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

العراق.. الجيش يستعيد 18 حياً غرب الموصل

العراق.. الجيش يستعيد 18 حياً غرب الموصل

العرب والعالم

قوات عراقية تشارك في معركة الموصل

العراق.. الجيش يستعيد 18 حياً غرب الموصل

وكالات 24 مارس 2017 14:51

أعلن قائد بجهاز مكافحة الارهاب العراقي اليوم، الجمعة، إن قواته استعادت لوحدها السيطرة على 18 حياً في الجانب الغربي لمدينة الموصل شمال البلاد منذ أنطلاق المعارك في الـ19 من الشهر الماضي.

وقال الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي، لـ"الأناضول"، إن "قوات مكافحة الارهاب استعادت منذ انطلاق العمليات حتى الان 18 حياً في الجانب الغربي لمدينة الموصل ونواصل التقدم بإتجاه الاحياء الاخرى".

واضاف الساعدي ان "تنظيم داعش يستخدم المدنيين دروعاً بشرية في الاحياء المتبقية تحت سيطرته في الجانب الغربي، لكن هذا لن يمنعنا من مواصلة التقدم وتحرير الاحياء الاخرى وطرد الارهابيين".

ويسقط مدنيون قتلى وجرحى خلال المعركة العنيفة بين القوات العراقية ومسلحي "داعش" في الموصل، رغم أن قادة الجيش يؤكدون مرارا اتخاذ الإجراءات التي تحد من المخاطر على المدنيين.

وفي وقت سابق من اليوم، الجمعة، طالب اسامة النجفي، نائب الرئيس العراقي، بالتوقف الفوري عن قصف أحياء الجانب الغربي للموصل، داعيا الى إعادة النظر بقواعد الإشتباك العسكري مع مسلحي تنظيم "داعش" بعد سقوط عشرات القتلى من المدنيين.

وتشارك قوات مكافحة الارهاب والجيش العراقي والشرطة الإتحادية والرد السريع الى جانب فصائل من الحشد الشعبي (قوات شيعية موالية للحكومة) بمعارك تحرير الجانب الغربي لمدينة الموصل.

ويوم امس أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية حصيلة عملياتها العسكرية في الجانب الغربي للموصل، وأكدت انهااستعادت السيطرة على 60 هدفا من المناطق والاحياء والمؤسسات بالجانب الغربي للموصل وحررت مساحة 259كم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان