رئيس التحرير: عادل صبري 04:17 صباحاً | الأحد 09 أغسطس 2020 م | 19 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

اغتيال ضابط سابق في "جهاز الأمن الداخلي" بنظام القذافي

اغتيال ضابط سابق في "جهاز الأمن الداخلي" بنظام القذافي

بنغازي - الأناضول 14 نوفمبر 2013 19:51

اغتال مجهولون، مساء اليوم الخميس، أحد رجال الأمن التابعين لما كان يُعرف في ليبيا بـ"جهاز الأمن الداخلي" خلال حكم القذافي، أثناء خروجه من أحد مساجد مدينة بنغازي (شرق).

 

وقال الناطق باسم الغرفة الأمنية المشتركة ببنغازي، العقيد عبد الله الزائدي، "قتل، اليوم، الضابط في جهاز الأمن الداخلي (تم حله في 2011) المقدم عمر مسعود العرفي بعد إصابته بأعيرة نارية من مجهولين إثر خروجه اليوم من صلاة المغرب بمنطقة الليثي ببنغازي".

 

وفي السياق ذاته، أوضح الناطق الرسمي باسم مركز بنغازي الطبي خليل قويدر لوكالة الأناضول، إن "المقدم العرفي وصل مقتولاً للمستشفى"، مضيفًا أنه "أصيب بعدة أعيرة نارية اخترقت إحداها منطقة الرأس".

 

وجهاز الأمن الداخلي هو جهاز استخباراتي داخلي تم حله بعد الإطاحة بالقذافي وقتله في عام 2011، واتهمته منظمات حقوقية دولية بأنه كان "أداة للقمع"، ومسؤلا عن انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان، من: اعتقال تعسفي وتعذيب وقتل خارج نطاق القانون.

 

ومنذ سقوط نظام القذافي في 2011، تشهد بنغازي اغتيالات لشخصيات شرطية وعسكرية، وهجمات متكررة على مواقع أمنية، وأخرى للجيش، خاصة مع انتشار أنواع مختلفة من الأسلحة في أيدي الجماعات المسلحة.

 

وتحاول الحكومة الليبية السيطرة على الوضع الأمني المضطرب في البلاد؛ جراء انتشار السلاح وتشكيل ميليشيات تتمتع بالقوة ولا تخضع للسلطة الجديدة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان