رئيس التحرير: عادل صبري 01:39 مساءً | الأربعاء 12 أغسطس 2020 م | 22 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

ارتفاع عدد قتلى إعصار الفلبين إلى 2375

ارتفاع عدد قتلى إعصار الفلبين إلى 2375

العرب والعالم

إعصار هايان

شرد 535 ألف مواطن

ارتفاع عدد قتلى إعصار الفلبين إلى 2375

الأناضول 14 نوفمبر 2013 07:53

واصل عدد ضحايا إعصار "هايان"، الذي ضرب الفلبين الأسبوع الماضي، ارتفاعه حيث أظهرت آخر الإحصائيات وصول العدد إلى ألفين و375 قتيلًا، حسب بيان للمجلس الوطني لتخفيف وإدارة أخطار الكوارث في الفلبين.

وذكر البيان أن عدد جرحى الإعصار بلغ ثلاثة آلاف و853، في حين لا يزال 77 شخصًا في عداد المفقودين، وتضرر قرابة ثمانية ملايين شخص جراء الإعصار في 43 منطقة في عموم البلاد، فضلًا عن نزوح 534 ألف و340 شخص من مناطق إقامتهم.

 

وفي سياق متصل، بدأ برنامج الغذاء العالمي التابع لمنظمة الأمم المتحدة توزيع الرز والمواد الإغاثية المختلفة على حوالي 50 ألف شخص في مدينة تاكلوبان، مع إيصال عشرة أطنان من البسكويت ذو الطاقة الغذائية العالية للمنكوبين.

 

بدورها أفادت مساعدة السكرتير العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، "فاليري آموس"، بعد جولة تفقدية في منطقتي تاكلوبان ولييتي، أن الأولوية هي تلبية احتياج المتضررين من المواد الغذائية ومياه الشرب بشكل عاجل، مشيرةً إلى أن مكتب الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة خصص مبلغ 25 مليون دولار كمساعدة عاجلة.

 

من جانبه أعلن وزير الطاقة الفلبيني، "جيريكو بيتيللا"، أن تزويد المنطقة بالطاقة قد يستغرق ستة أسابيع لأن إعادة تأهيل البنية التحتية سيستغرق زمنًا.

 

وكانت الأمم المتحدة أعلنت عن الحاجة إلى مبلغ 301 مليون دولار من أجل تطبيق خطة العمل المعلنة من قبل المنظمة الدولية لإيصال المواد الإغاثية إلى منكوبي كارثة الإعصار في الفلبين، بعد الدمار الهائل الذي لحق بالبلاد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان