رئيس التحرير: عادل صبري 02:12 مساءً | الثلاثاء 11 أغسطس 2020 م | 21 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

مقتل 38 سوريًّا بنيران قوات الأسد أمس

مقتل 38 سوريًّا بنيران قوات الأسد أمس

العرب والعالم

ضحايا الاسد في سوريا

مقتل 38 سوريًّا بنيران قوات الأسد أمس

الأناضول 14 نوفمبر 2013 07:11

لقي 38 شخصًا مصرعهم، بينهم 3 أطفال وسيدة واحدة، في عمليات عسكرية شنتها قوات النظام السوري باستخدام الأسلحة الثقيلة، أمس الأربعاء، على المناطق التي تسيطر عليها قوات المعارضة في مختلف المدن السورية.

 

وذكر بيان صادر عن الشبكة السورية لحقوق الإنسان، التي تتخذ لندن مركزا لها، أن عمليات جيش النظام السوري، أسفرت عن مقتل 14 شخصا في ريف وضواحي العاصمة دمشق، و9 في درعا، و5 في الحسكة، و4 في حمص، و3 في حلب، وشخصين في دير الزور، وشخص واحد في حماة.

 

وفي بيان أصدرته الهيئة العامة للثورة السورية، أشارت إلى أن قوات الجيش الحر، هاجمت بعض المواقع التي يسيطر عليها جيش النظام وقوات حزب الله اللبنانية مدعمة بقوات من لواء أبو فضل العباس، وأنها أوقعت بينهم العديد من القتلى والجرحى.

 

وأوضح البيان أن قوات الجيش الحر أطلقت صواريخ غراد من صنع محلي، على مطار حلب الدولي وقاعدة نيرب العسكرية في المدينة، وأنها أصابت مخزن ذخيرة مما أحدث انفجارا ضخما.

 

من جانبها أعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن القوات الحكومية تمكنت من القضاء على عدد كبير من المسلحين وتدمير آلياتهم، خلال الاشتباكات التي وقعت.

 

وأضاف بيان الوكالة أن القوات النظامية دمرت نفقا بطول 500 متر وعرض 4 أمتار، في بلدة برزة بضواحي العاصمة دمشق، كانت تستخدمه مجموعات معارضة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان