رئيس التحرير: عادل صبري 07:01 صباحاً | الاثنين 10 أغسطس 2020 م | 20 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

محاميو تونس يضربون احتجاجًا على سلوك الشرطة

محاميو تونس يضربون احتجاجًا على سلوك الشرطة

العرب والعالم

عميد المحامين التونسيين فاضل محفوظ

محاميو تونس يضربون احتجاجًا على سلوك الشرطة

مصر العربية 13 نوفمبر 2013 16:58

نظم محامون تونسيون، اليوم الأربعاء، إضرابًا عامًا عن العمل بكامل المحاكم التونسية، احتجاجًا على "الاعتداءات المتكررة على المحامين وخرق الإجراءات المُتعلقة بحصانة الدفاع".

 

كانت الهيئة الوطنية للمحامين (نقابة المحامين في تونس)، دعت منذ يومين في بيان، إلى إضراب عام في كامل محاكم البلاد لمدة يوم واحد، هو الأربعاء، على خلفية احتجاز أحد المحامين الأسبوع الماضي بمركز أمني بالعاصمة تونس.

 

وندّدت هيئة المحامين بحجز المحامي، واعتبرت ذلك "تعديًا على مهنة المحاماة في تونس والحصانة التي يتمتع بها المحامي"، كما ذكرت أن "المحامي الموقوف صلاح الدين الحجري قد تعرّض لاعتداءات مادّية ومعنوية من قبل الأمنيين قبل إطلاق سراحه"، وهو ما لم تعلق عليه وزارة الداخلية التونسية حتى اليوم.

 

وذكرت تقارير إعلامية محليّة مؤخرًا، أنه تمّ إيقاف المحامي صلاح الدين الحجري لمدة 4 أيام بمقر أمني يطلق عليه اسم "بوشوشة" (وسط العاصمة)، وذلك على خلفية شجاره مع حارس مرآب للسيارات بجهة "حلق الواد"، بالضاحية الشمالية للعاصمة تونس.

 

وتجمّع المحامون وأعضاء الهيئة الوطنية للمحامين اليوم الأربعاء، منذ الصباح بالمحكمة الابتدائية بتونس، والمختلف محاكم البلاد حيث تعطّلت جميع الجلسات.

 

وقال عميد المحامين التونسيين، فاضل محفوظ، في تصريحه للإعلاميين، إن الإضراب حقّق نجاحًا بنسبة 100% بمختلف المحاكم التونسية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان