رئيس التحرير: عادل صبري 01:48 مساءً | الأربعاء 08 أبريل 2020 م | 14 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

فصل الموقعين على "مذكرة الإصلاحيين" بالسودان

فصل الموقعين على مذكرة الإصلاحيين بالسودان

العرب والعالم

الرئيس السوداني عمر البشير

فصل الموقعين على "مذكرة الإصلاحيين" بالسودان

أ ش أ 24 أكتوبر 2013 08:33

أوصى المكتب القيادي لحزب المؤتمر الوطني الحاكم بالسودان، بفصل 3 من قياديي الحزب الموقعين على "المذكرة الإصلاحية" هم: غازي صلاح الدين، وحسن عثمان، وفضل الله أحمد.


وأقر الحزب - خلال اجتماعه برئاسة الرئيس السوداني عمر البشير - تجميد النشاط التنظيمي لتسعة أخرين من الأعضاء الموقعين على المذكرة لدورة كاملة، حتى أكتوبر من العام القادم 2014، فيما وجه اللوم لأربعة أخرين، مع تكليف اللجنة المشكلة من الحزب الحاكم بالتحقيق مع بقية الموقعين على المذكرة الإصلاحية.


وقال القيادي بالحزب الحاكم بالسودان و"رئيس لجنة المحاسبة" أحمد إبراهيم الطاهر- لصحيفة "السوداني" الصادرة بالخرطوم اليوم "الخميس" -، إن المجموعة منظمة وتعمل وفق تنظيم مواز للحزب تعقد اجتماعاتها بمنزل غازي صلاح الدين، مشيرا إلى أن المجموعة اتخذت خطوات باتصالها بأحزاب سياسية.


وأشار إلى أن مجموعة الإصلاحيين اقترحت كذلك إيجاد تحالفت سياسية بينها وبين تلك الأحزاب، وشدد على أن المذكرة كانت عونا على الدولة والحزب، ولصالح القوى المعارضة داخليا وخارجيا.


تجدر الإشارة، إلى أن حزب المؤتمر الحاكم بالسودان، كان قد اتخذ قرارا بتجميد عضوية 31 عضوا من قيادات الحزب الموقعين على "مذكرة الإصلاحيين" احتجاجا على القرارات الاقتصادية ورفع الدعم عن المحروقات والتي أدت للمظاهرات الشعبية التي راح ضحيتها نحو 70 شخصا، وفقا لإحصائيات وزارة الصحة السودانية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان