رئيس التحرير: عادل صبري 02:01 مساءً | السبت 28 مارس 2020 م | 03 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

الجيش اللبناني يوقف 4 مسلحين سوريين في "عرسال"

الجيش اللبناني يوقف 4 مسلحين سوريين في عرسال

العرب والعالم

الجيش اللبناني

الجيش اللبناني يوقف 4 مسلحين سوريين في "عرسال"

مصر العربية 23 أكتوبر 2013 15:37

أوقف الجيش اللبناني، اليوم الأربعاء، في بلدة عرسال (شرق) المحاذية للحدود مع سوريا، 4 سوريين بحوزتهم عتاد عسكري متنوع، بعد دخولهم الأراضي اللبنانية بطريقة غير شرعية، بحسب بيان للجيش.

 

وسلم الجيش الموقوفين الأربعة مع المضبوطات إلى القضاء اللبناني المختص لإجراء التحقيقات اللازمة.

 

وأصدرت قيادة الجيش اللبناني، بيانًا قالت فيه إنه "في إطار مهمة ضبط الحدود اللبنانية - السورية، أوقفت قوى الجيش، قبل ظهر اليوم، في منطقة وادي حميد في عرسال، سيارة آتية من الأراضي السورية بطريقة غير شرعية".

 

وأضاف البيان أن "السيارة كانت تقل أربعة أشخاص من التابعية السورية بحوزتهم كمية من البنادق والمسدسات الحربية والذخائر والعتاد العسكري، بالإضافة إلى عدد من القنابل اليدوية"، مشيرًا إلى أن "الجيش سلم الموقوفين مع المضبوطات إلى الجهات المعنية.

 

وتشهد الحدود الشمالية والشرقية للبنان حوادث متفرقة منذ بدء الثورة في سوريا مارس 2011 ضد حكم بشار الأسد، وخصوصًا في بلدة عرسال ذات الغالبية السنية.

 

وقتل ثلاثة عسكريين من قوات الجيش في شهر مايو الماضي بعدما تعرضوا لإطلاق نار على حاجز لهم في وادي الحميّد ببلدة عرسال التي يعتبر سكانها من المؤيدين للثورة السورية، فيما قتل لبنانيان، 11 أكتوبر الجاري، في غارة للطيران الحربي السوري على بلدة نعمات القاع في منطقة عرسال، أحدهما عمر الأطرش المتهم بالتخطيط للتفجير الذي استهدف الضاحية الجنوبية لبيروت (معقل حزب الله) في شهر أغسطس الماضي، بحسب شهود عيان.

 

وتتهم السلطات اللبنانية الأطرش بالتخطيط لانفجار الرويس الذي وقع في 15 أغسطس الماضي، وأسفر عن مقتل 21 مدنيا وجرح العشرات، كما أنه متهم بقتل ثلاثة عسكريين و4 مدنيين في بلدة عرسال في شهر يونيو الماضي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان