رئيس التحرير: عادل صبري 03:31 صباحاً | الأحد 05 أبريل 2020 م | 11 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

بريطانيا تدعم اللاجئين الفلسطينيين في سوريا بـ 25 مليون دولار

بريطانيا تدعم اللاجئين الفلسطينيين في سوريا بـ 25 مليون دولار

العرب والعالم

اللاجئين الفلسطينيين

بريطانيا تدعم اللاجئين الفلسطينيين في سوريا بـ 25 مليون دولار

الأناضول 22 أكتوبر 2013 16:56

قال وزير شؤون التنمية الدولية في بريطانيا "آلان دنكان"، إن بلاده ستقدم 15.5 مليون جنيه استرليني (نحو 25 مليون دولار أمريكي) إلى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) لمساعدة اللاجئين الفلسطينيين داخل سوريا، وكذلك للذين اضطروا مرة أخرى من هؤلاء اللاجئين للفرار للدول المجاورة نتيجة القتال.

 

وأوضح بيان صادر اليوم عن السفارة البريطانية بالقاهرة تلقى مراسل الأناضول نسخة منه، إن هذا المبلغ "يشمل توفير مواد غذائية لما يزيد عن 155 ألف شخص، ومبالغ نقدية لعدد مماثل بما يمكنهم أن يتزودوا بمواد أساسية بما فيها الملابس والأغذية وتسديد الفواتير لهم وعائلاتهم".

 

وأشار دنكان إلى أن "الهدف من هذه المساعدة ألا تتحوَّل المأساة المزدوجة التي يواجهها هؤلاء اللاجئون إلى مجرد ملاحظة هامشية مهملة في هذه الحرب الدائرة في سوريا".

 

وأعرب المسؤول البريطاني عن أمله في أن "يكون هذا الدعم رسالة واضحة تذكِّر اللاجئين الفلسطينيين الذين علقوا في طاحونة الأزمة السورية بأن العالم لم ينسَ محنتهم".

 

ويقيم نحو ٤٧٢ ألف فلسطيني في ١٢ مخيما في سوريا، إضافة إلى ١٢٠ ألف خارج المخيمات، بحسب إحصائيات غير رسمية.

 

وكان اللاجئون الفلسطينيون قد تأثروا بشكل كبير، تزامنًا مع النزاع المسلح في سوريا، حيث أن معظم مناطقهم السكنية تقريبًا تشهد اشتباكات مسلحة أو استخدامات لأسلحة ثقيلة، بحسب تقارير رسمية فلسطينية.

 

واضطر بعض اللاجئين الفلسطينيين جراء النزاع في سوريا إلى السفر إلى الدول المجاورة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان