رئيس التحرير: عادل صبري 05:09 مساءً | الخميس 02 أبريل 2020 م | 08 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

الإبراهيمي في القاهرة للتحضير لمؤتمر "جنيف 2"

الإبراهيمي في القاهرة للتحضير لمؤتمر جنيف 2

العرب والعالم

الأخضر الإبراهيمي

الإبراهيمي في القاهرة للتحضير لمؤتمر "جنيف 2"

مصر العربية 19 أكتوبر 2013 12:54

التقى الأخضر الإبراهيمي، المبعوث المشترك للأمم المتحدة، وجامعة الدول العربية إلى سوريا، مع وزير الخارجية المصري نبيل فهمي بالقاهرة عقب وصوله إلى مصر، في زيارة قصيرة يبحث خلالها مع المسئولين المصريين التحضير لعقد مؤتمر جنيف 2، بشأن البحث عن حل للأزمة السورية.

 

وقالت مصادر دبلوماسية مصرية، إن "الإبراهيمي وصل على متن طائرة خاصة، قادمًا من باريس في زيارة تستغرق يومين، حيث من المقرر أن يغادر الإبراهيمي القاهرة، غدًا الأحد".

 

كان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، قد أعرب عن أمله في انعقاد المؤتمر في منتصف نوفمبر المقبل، فيما أعلن، أمس، نائب رئيس وزراء السوري، قدري جميل، خلال تواجده في العاصمة الروسية موسكو، أن "المؤتمر سيعقد يومي 23 و24 نوفمبر المقبل".

 

لكن "فايز سارة"، المستشار الإعلامي والسياسي لرئيس الائتلاف السوري المعارض، أحمد الجربا، قالت في تصريحات لـ "الأناضول"، إن الائتلاف لم يتلق أي تأكيدات بشأن تحديد موعد لمؤتمر "جنيف 2" الخاص بإيجاد حل سياسي للأزمة السورية.

ومؤتمر "جنيف 2" دعا إليه وزيرا خارجية الولايات المتحدة، جون كيري، وروسيا، سيرغي لافروف، في مايو الماضي، بهدف إنهاء الأزمة السورية سياسيا، إلا أن الطرفين فشلا حتى اليوم في تحديد موعد محدد لعقده، مع التباين الكبير بين شروط النظام السوري والمعارضة للمشاركة فيه.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان