رئيس التحرير: عادل صبري 04:07 مساءً | الثلاثاء 07 أبريل 2020 م | 13 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

مقتل 50 سوريًّا في عمليات النظام أمس

مقتل 50 سوريًّا في عمليات النظام أمس

العرب والعالم

القتلى في سوريا

مقتل 50 سوريًّا في عمليات النظام أمس

الأناضول 19 أكتوبر 2013 07:11

لقي 50 شخصًا مصرعهم، بينهم طفلان وثلاث نساء، في عمليات عسكرية شنتها قوات النظام السوري باستخدام الأسلحة الثقيلة، أمس، على المناطق التي تسيطر عليها قوات المعارضة في مختلف المدن السورية.

وذكر بيان صادر عن الشبكة السورية لحقوق الإنسان أن عمليات جيش النظام السوري أسفرت عن مقتل 18 شخصًا في ريف دمشق، و9 في كل من دير الزور وحمص، و6 في حماة، و5 في الرقة، و2 في إدلب، وشخص واحد في درعا، مشيرًا إلى سقوط 19 عنصرًا من الجيش الحر بين القتلى في العمليات.

 

من جانبها، أعلنت لجان التنسيق المحلية، في بيان لها، عن مقتل رئيس شعبة الأمن العسكري في الرقة، العقيد "سمير علي محمد"، وقائد الفرقة 17، العميد "علاء رجب"، على يد مسلحين في المدينة. 

 

وأشارت اللجان إلى وقوع اشتباكات بين الجيشين النظامي والحر في مدينة تل الأبيض، التابعة لمحافظة الرقة، موضحةً أن قوات تابعة للجيش الحر هاجمت المطار العسكري في مدينة دير الزور، وكبدت الجيش النظامي خسائر كبيرة.

 

وأفادت أن عناصر من الجيش الحر نفذوا هجومًا على موكب عسكري تابع لقوات النظام في منطقة السفيرة، جنوبي حلب، مما أسفر عن تدمير 3 دبابات وعدد من العربات العسكرية.

 

بدورها، أعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن قوات الأمن نفذت عمليات في مختلف أنحاء البلاد، تمكنت خلالها من القضاء على عدد كبير من المسلحين وتدمير آلياتهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان