رئيس التحرير: عادل صبري 02:04 مساءً | الخميس 02 أبريل 2020 م | 08 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

الاحتلال الإسرائيلي يكثف تواجده بالضفة

الاحتلال الإسرائيلي يكثف تواجده بالضفة

العرب والعالم

قوات الاحتلال الاسرائيلي

الاحتلال الإسرائيلي يكثف تواجده بالضفة

الأناضول 19 أكتوبر 2013 05:05

قال ضابط إسرائيلي إنه تم اتخاذ إجراءات، بينها تكثيف تواجد القوات، لمواجهة أية طارئ في الضفة الغربية بعد واقعة اقتحام شاب فلسطيني لقاعدة عسكرية إسرائيلية شمالي القدس، وأسفرت عن مقتل الشاب وإصابة جندي إسرائيلي.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرنوت الإسرائيلية، الجمعة، عن الضابط الذي لم تذكر اسمه، تأكيد بتواجد أعداد مكثفة من قوات الجيش الإسرائيلي "ضمن سلسلة إجراءات لمواجهة أي طارئ خاصة في ظل القناعة بتصاعد الموقف على الأرض". ولم يعط الضابط مزيدا من التفاصيل عن طبيعة تلك الاجراءات

 

وأوضح الضابط أن التحقيقات الأولية حول واقعة الاقتحام، الخميس، كشفت أن الشاب اقتحم القاعدة العسكرية (رامه ) في بلدة شمالي القدس تعتبر قريبة من رام الله "وصل بجرافته إلى مسافة 150 مترًا داخل القاعدة، وحاول مرارًا دهس الجنود المتواجدين على مداخل القاعدة، إلا أن واحداً فقط أصيب بجراح طفيفة، فيما تعرضت مركبات عسكرية لأضرار جسيمة".

وأضاف الضابط إن مستويات في الجيش الإسرائيلي أبدت مخاوفها من إحتمالات التصعيد على شكل عمليات تستهدف الجيش والمستوطنيين في الضفة الغربية.

 

وقالت صحيفة يديعوت احرنوت "إن قادة كبار في جيش اسرائيل يعتقدون أن الإرتفاع الملحوظ في عدد ونوعية الهجمات ضد الإسرائيليين في الضفة الغربية ناجم عن الأجواء السياسية القائمة في الضفة الغربية والتي لا يرى فيها الفلسطيني أي أفق فيها .

 

وأشار الضابط الإسرائيلي إلى أن الأجواء في المنطقة وإنغلاق الأفق السياسي يشكلان دافعا للفلسطينيين لتنفيذ هجمات عنفيفة ضد الاسرائيليين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان