رئيس التحرير: عادل صبري 08:52 مساءً | الأربعاء 08 أبريل 2020 م | 14 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

مسلحون ليبيون يحتجزون 70 سائقا مصريًا

مسلحون ليبيون يحتجزون 70 سائقا مصريًا

العرب والعالم

مصريون عائدون من ليبيا

مسلحون ليبيون يحتجزون 70 سائقا مصريًا

الأناضول: 18 أكتوبر 2013 16:00


احتجز مسلحون ليبيون بمنطقة أجدابيا (شرقي ليبيا)، اليوم الجمعة، نحو 70 مصريًا يعملون سائقي شاحنات، بحسب ما أفاد عدد من أهالي هؤلاء السائقين.

وقال هؤلاء الأهالي لمراسل الأناضول إنهم تلقوا اتصالات هاتفية من أبنائهم أبلغوهم فيها بأنهم محتجزون من قبل مسلحين ليبيين، وأن هؤلاء المسلحين طلبوا إبلاغ الحكومة المصرية بضرورة الإفراج عن 13 سجينا ليبيا في مصر تصل فترات حبس بعضهم إلى 25 عاما حتى يقوموا بالإفراج عن السائقين المصريين المحتجزين لديهم.

وكانت الشاحنات المصرية فى طريق عودتها إلى مصر بعد توصيلها شحنات بضائع إلى ليبيا، وينتمى معظم السائقين المحتجزين إلى مدينة كفر الزيات بمحافظة الغربية (بدلتا النيل).

ولم يصدر تعقيب رسمي من الجانبين الرسمي المصري والليبي بشأن واقعة احتجاز السائقين المصريين حتى الساعة (15:40 تغ).

وعلى المستوى غير الرسمي، صرح عمران أمبيوة، عمدة قبيلة القناشات المصرية وعضو لجنة المصالحات المصرية الليبية بمطروح، لوكالة الأناضول، بأن "وفودًا قبائلية بدوية مصرية تحركت فور علمها بأزمة المحتجزين للتدخل لدى عمد ومشايخ القبائل بمنطقة أجدابيا للتوسط للإفراج عن السائقين المصريين إلا أن المحاولات فى بدايتها، ولم تسفر عن جديد".

وواجهت العلاقات المصرية الليبية مؤخرا، عدة ملفات شائكة كان أبرزها اعتداءات على مسيحيين مصريين وكنائس لهم بليبيا، ومطالبات من طرابلس للقاهرة بتسليمها عددًا من كبار مسؤولي نظام العقيد الراحل معمر القذافي، أهمهم المنسق السابق للعلاقات المصرية الليبية أحمد قذاف الدم المحتجز بمصر.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان